العودة   نادي يافع > الـــمــنـــتـــــديــــــات الـــعـــــامـــــــه > نادي يافع الدبلوماسي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ابين تناديك (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: من الإمام المهديّ إلى صاحب السمو الملكي الأمير الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل س (آخر رد :جنود الهدى)       :: فـــن تقديم التمـــر (آخر رد :الحربي3)       :: أخبار من محكم الذكر بقلم الإمام المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني .. (آخر رد :جنود الهدى)       :: بن حيدره خذ بها زام (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: حقيقة اسم الله الأعظم (آخر رد :جنود الهدى)       :: صالح المنكته (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: دونالد ترامب عدوٌ للشعب الأمريكيّ الأصل، وعدوٌ لكافة شعوب المسلمين والنصارى وحكوماتهم (آخر رد :اليمن اغلا)       :: لن يعقل سرّ الشفاعة إلا الذي علّم النّاس بحقيقة اسم*الله الأعظم.. ومن هم أولو الألباب (آخر رد :اليمن اغلا)       :: بن حيدره خذ بها زام (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)      



رسالة الرئيس البيض والزعيم باعوم التي سلمت لامين عام الجامعة العربية

نادي يافع الدبلوماسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28, 3, 2012, 08:52 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قلم ماسي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
* الصح * is on a distinguished road

افتراضي رسالة الرئيس البيض والزعيم باعوم التي سلمت لامين عام الجامعة العربية


رسالة الرئيس علي سالم البيض والزعيم باعوم التي سلمت لامين عام الجامعة العربية

سعادة الاستاذ نبيل العربي المحترم
الأمين العام لجامعة الدول العربية
نتوجه اليكم عبر رسالتنا هذه ونحن نرجو ان يكون منبر الجامعة العربية هو المنبر الصالح لطرح قضيتنا, هذه الجامعة التي كان لنا الشرف في الانضمام إليها في أعقاب تحقيق استقلالنا ودحر المحتل عن أرض الجنوب في عام 1967م.
إن تجربتنا مع الاستقلال في العام 1967م جعلتنا من أشد المتحمسين إلى مزيد من التحرك ومزيد من الوحدة بين بلدان أمتنا وعالمنا العربي وكانت صدمة شعب الجنوب كبيرة عندما بائت تجربة الوحدة بالفشل ب
سعادة الاستاذ نبيل العربي المحترم
الأمين العام لجامعة الدول العربية
نتوجه اليكم عبر رسالتنا هذه ونحن نرجو ان يكون منبر الجامعة العربية هو المنبر الصالح لطرح قضيتنا, هذه الجامعة التي كان لنا الشرف في الانضمام إليها في أعقاب تحقيق استقلالنا ودحر المحتل عن أرض الجنوب في عام 1967م.
إن تجربتنا مع الاستقلال في العام 1967م جعلتنا من أشد المتحمسين إلى مزيد من التحرك ومزيد من الوحدة بين بلدان أمتنا وعالمنا العربي وكانت صدمة شعب الجنوب كبيرة عندما بائت تجربة الوحدة بالفشل بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وتحولت عبئاً ثقيلاً يحمله كل مواطن جنوبي على كاهله ويرزح تحت ثقله متنازلاً عن أبسط حقوقه الانسانية في الحياة الشريفة والتشاركية والشعور بالسيادة على أرضه وتعميم سلطة القانون والحق والعدل وبناء الدولة والدستور.
ومع الأسف بعد تجربة الوحدة التي ذهبنا إليها راضين مقتنعين في العام 1990م جعلت من كل هذه المفاهيم منظوراً إليها بغير دلالاتها الأصلية, لا في حقل فقه القانون وعلم السياسة وحسب بل في حقل الشعور والوجود ايضاً.
السيد الأمين العام
لم يكن تاريخ 13 يناير 2006م, تاريخاً عادياً بالنسبة إلينا نحن الجنوبيين, فبعد أن كسرنا حاجز الخوف مع السلطة التي همشتنا وأقصتنا طوال عقد ونيف من الزمن, تحولنا بعد ذلك التاريخ وعالجنا هذا الفائض الكبير من الذاكرة الجنوبية والفائض الكبير من النسيان, وأقررنا مبدأ التصالح والتسامح بيننا وهو مبدأ لطالما مارسته أرقى الشعوب تقدماً والتي عالجت أزماتها بالاعتراف بالخطيئة التاريخية والمسامحة بين الأخوة والاستعداد لعملية بناء المستقبل وفق رؤية حداثية متطورة مستمده من تراث ابناء الجنوب في تسيدهم لدور القانون والمؤسسات وتقديمهم لمنهج التطوير والتحديث وكل هذا كان ظاهراً وبارزاً خلال الحقبة التي سبقت اتفاق الوحدة مع الشمال في العام 1990م.
وعلى ضوء ذلك انطلق الحراك الجنوبي السلمي التحرري في يوليو 2007م كأول ثورة ربيع عربي وينضوي في اطاره مختلف فئات شعب الجنوب ومكوناته السياسية والاجتماعية والثقافية, وقوبلت مسيرات وفعاليات الحراك الجنوبي بأساليب وحشية وقمع وتنكيل وبلغ عدد الشهداء اكثر من 1200شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمعتقلين والمشردين قسرا داخل الجنوب وخارجه,اضافة الى مامثلته حرب احتلال الجنوب في يوليو 1994م من فض عقد الشراكة بين الدولتين فقد مثلت ايضا مسلسل نهب ثروات الجنوب وتدمير بناه التحتية والاقتصادية وتحويل الجنوب الى غنيمة حرب تم اباحتها وفق الفتوى الدينية الصادرة اثنا حرب 1994م المتمثلة بالإباحة لدم شعب الجنوب.
ورسالتنا هذه إليكم ليست رسالة بعيده عن الهموم التي يعيشها المواطن العربي في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخه, لا بل إنها دعوة لمواكبة حراكنا كجزء لا يتجزأ من معالجة تداعيات الحركات الاعتراضية على الواقع السيئ في كل قطر عربي لديه نفس الهموم والتطلعات إنما بآليات تختلف من قطر لآخر. وإن كنا لانصرف من الوقت في هذا المنحى الأخير, إلا القليل, إلا إن حالنا يتشابه كثيراً مع أولئك الذين عانوا الأمرّين من سوء استخدام السلطة و التفريط بمعايير الحكم والإمعان في تهديم البنية المعنوية والسياسية لبناء الدول والأوطان, لأن الدولة هي من يعمل على توليد الشعور لدى أعضائها بكونها مشتركاً عاماً يقتضى الحفاظ على استمراريته بغية تحصين المجتمع بأسره, ومن جهة أخرى تغدوا الدولة كياناً مشتركاً بالنسبة إلى وحداته الإدارية من حيت تنظيمها وكيفية إدارتها وضمان عدم تفككها.
إن مبدأ انشاء سلطة مركزية قومية تعلوا على شتى الأقاليم والوحدات التي تكون فيها جماعات متباينة ثقافياً وسياسياً واجتماعياً والتعامل معها على أساس المساواة هو الأساس في ضمان مشروع وحدة الدولة التي اقرت في العام 1990م وهذا ما لم يحصل, لا بل عكسه تماماً مع السلطة والنخبة الحاكمة في الشمال حتى اليوم.
إن ازمة الهوية المشتركة هي في التحليل السياسي طوراً من أطوار النمو تنظم علاقة المركز والأطراف وإن وجود الجماعات و الوعي الجمعي لهذه الجماعات, وكيفية إدارة الاعتراف المتبادل يترك آثاره الأخيرة على النحو الذي تبقى عليه الدولة أو تتقلص.
السيد الأمين العام
إن القمع وكبت الحريات الشخصية وتزوير الهوية الوطنية وقيام النظم غير الممثلة لشعوبها بل و التي تقوم غالباً على تطويق أي حراك وطني وابتزازه بآليات السلطة ولقمة العيش وهي غالباً ما تزيّف شرعيتها أو هي تفسر أو يُفتى بشأنها تحايُلاً بالاستناد إلى مفاهيم رجعية لا علاقة لها بمفاهيم الدولة الحديثة, و الواقع إن سوء استخدام السلطة هذا من شأنه أن يؤدي إلى عدم الثقة وضعف الإيمان بالدولة المركزية. فكيف الحال بنا نحن أبناء الجنوب وقد قمنا بالتضحية بالغالي والنفيس من اعمار شبابنا وطاقات قوانا الحية وثرواتنا الوطنية في سبيل قيام الوحدة بين الجنوب والشمال على طريق الوحدة العربية الكبرى, وقوبلنا من السلطة التي كانت ومازالت قائمة في الشمال بمزيد من العزل والنهب لثرواتنا واستهداف شبابنا اليراع ومقدراتنا الوطنية الغالية على قلوبنا و قلوب العرب جميعاً.
إن كل هذا يدفعنا إلى مطالبة العرب جميعاً, إلى النظر الى قضيتنا ليس بصفتها قضية انفصالية بالمعنى الشائع للكلمة ولاهي دعوة للتفكك والتفتيت. بل بصفتها حق مشروع تتطلع إليه الشعوب في سبيل السيادة الوطنية والحرية والاستقلال.إن قضيتنا بالمعنى التاريخي لا تشبه الشكل الذي وصلت إليه الشقيقة السودان بسلخ جنوبها عنها. ولاهي دعوة إلى الانفصال بالمعنى الذي تدعو اليه بعض الجماعات وفق مفاهيم دينية أو عرقية أو اثنية. بل إنها دعوة جماعات وطنية لها تاريخها المستقل وكيانها السيادي الخاص والذي سلب بقوة السلاح وهيمنة العسكريتاريا.
السيد الأمين العام
إن مطالبتنا لكم باسمنا وباسم الشعب الجنوبي. هي النظر الى قضيتنا كأي قضية عربية أخرى. فنحن لسنا أقل انخراطاً من أية دولة عربية أخرى في الشأن العربي وإن الرباط الوثيق الذي يجمعنا بالمؤسسات العربية كجامعة الدول العربية يحتم عليكم الأخذ بمطالبنا منعاً بمزيد من الإقصاء والعزل وإنهاء لدوامة العنف الذي يجتاح انساننا منذ عقد ونيف من الزمن.
وما الانتخابات الرئاسية الاخيرة,وحجم الرفض الشعبي الذي مارسه شعب الجنوب سوى اشارة قوية تستدعي النظر إليها وأخذها بالاعتبار في أي خطوات تتعلق باستعادة الدولة, استناداً إلى رغبة الشعب وطموحاته التي عبرت عنها الجماهير في رفضها الكامل للانتخابات كاستفتاء صريح وواضح على المستوى الجغرافي في الجنوب.
وعليه اننا نطالب مقامكم الكريم بالنظر الى مطالبنا التالية :
أولا : نطالب مقام الجامعة العربية ومؤتمر القمة المزمع عقده في منتصف آذار الحالي في العاصمة العراقية بغداد. بأن تدرج قضيتنا على جدول أعمال القمة وبحثها بكل جديه والخروج بتوصيات وإجراءات وقرارات تخرج بها الجامعة من أجل إعادة الحق الوطني لأصحابه في الجنوب العربي.
ثانيا ً : نطالب بتعيين مبعوث خاص لجامعة الدول العربية يتابع عن كثب ويبحث في حقيقة ما يريده ابناء الجنوب في استعادة الدولة وتحقيق الاستقلال.
ثالثاً : نطالب بالإشراف على وضع برنامج للتفاوض بين الجمهورية العربية اليمنية ( الشمال ) و جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ( الجنوب ) برعاية جامعة الدول العربية وفق الشروط يحددها ابناء الجنوب بالتطلع نحو تحقيق سيادته واستقلاله انطلاقاً من المشروعية السياسية والقانونية لقضية شعب الجنوب,
رابعاً : نطالب بأن تقوم الجامعة العربية بإعادة طرح قضيتنا أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة وتثبيت وتفعيل مرجعية القرارات الدولية 924و 931 عام 1994م وأيضا بيان دول مجلس التعاون الخليجي الصادر عند الدورة الواحدة والخمسين المنعقد في 4 - 5 يونيو 1994م في مدينة أبها في المملكة العربية السعودية تلك المصفوفة من القرارات التي أكدت على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة.
خامساً وأخيرا : نطالب بالاعتراف العربي الرسمي بأحقية قضية شعبنا وتهيئة المنبر المستقل لنا من أجل شرح وجهة نظرنا أمام القادة العرب المجتمعين في بغداد منتصف هذا الشهر.
السيد الأمين العام
إن النقطة التي نثيرها تكمن في وجوب الاعتراف بقضية شعب الجنوب وإعادة ادخالها في الاعتبار العربي العام, لا لأسباب اخلاقية فقط وإنما لأسباب الحقائق التاريخية والجغرافية والثقافية, ولذلك اننا نبذل اقصى جهد لتحديد الوضع كما هو والذي تنشأ عن عباراتنا هذه اليكم, ويبدوا لنا ان من المهم ان نلاحظ أن تغييب السنن التي طبعت ملامحها في حقائق التاريخ والجغرافيا للجنوب العربي ليجعل من الازمة تطول وتبتعد عن المرامي السلمية لتحركاتنا, لان ما نريده ليس اكثر من الاعتراف بقضيتنا والأخذ بتطلعات شعبنا لنعيش بسلام مع أشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية وفق ما تمليه علينا سنن الجيرة والأخوة القومية والإسلامية التي تجمعنا مع كل الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانكم
حسن احمد باعوم. ـــــــــــــــ

الرئيس / علي سالم البيض ـــــــــــــــ
رئيس المجلس الأعلى للحراك. السلمي لتحرير واستقلال.. ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ
رئيس جمهورية اليمن
الديمقراطية الشعبية
الجنوب

 

 

التوقيع

قامرأبورمزي
يحيكم
من جبال يافع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 29, 3, 2012, 09:35 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قلم بكل الألوان
 
الصورة الرمزية عنتر
 

 

 
 

وسام النشاط


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)

 

إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

عنتر غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 151
عنتر has a spectacular aura aboutعنتر has a spectacular aura about

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسالة الرئيس البيض والزعيم باعوم التي سلمت لامين عام الجامعة العربية


و ما نيل المطالب بالتمني.... ..و لكن تؤخذ الدنيا غلابا (ابو العلا المعري )



ولا ترج السماحة من بخيل ..... فما في النار للظمآن ماء (الامام الشافعي)


هذه الزبدة ...والسلام


 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 29, 3, 2012, 10:55 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو مهم
 
الصورة الرمزية الوحش الوديع
 

 

 
 

وسام الابداع


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)

 

إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

الوحش الوديع غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 893
الوحش الوديع is a splendid one to beholdالوحش الوديع is a splendid one to beholdالوحش الوديع is a splendid one to beholdالوحش الوديع is a splendid one to beholdالوحش الوديع is a splendid one to beholdالوحش الوديع is a splendid one to beholdالوحش الوديع is a splendid one to behold

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسالة الرئيس البيض والزعيم باعوم التي سلمت لامين عام الجامعة العربية


Cant See Links

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس البيض والزعيم باعوم في رسالة مشتركة الى الجامعة العربية حفيديافع اليافعي نادي يافع الدبلوماسي 0 7, 3, 2012 02:02 PM
باعوم يفجر مفاجأة باستقالته من الاشتراكي ويفصل في عدد من المسائل المتباينة حفيديافع اليافعي نادي يافع الدبلوماسي 13 12, 1, 2011 08:13 PM
مسودة مشروع البرنامج السياسي للحراك السلمي الجنوبي الرسمي قرن الصبر نادي يافع الدبلوماسي 8 12, 12, 2010 04:20 AM
مشروع البرنامج السياسي الوطني للحراك السلمي لتحرير الجنوب سيف11 نادي يافع الدبلوماسي 15 4, 12, 2010 04:36 AM
خطاب الرئيس علي سالم البيض بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة حفيديافع اليافعي نادي يافع الدبلوماسي 0 14, 10, 2010 02:09 PM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: