العودة   نادي يافع > الـــمــنـــتـــــديــــــات الـــعـــــامـــــــه > نادي يافع الدبلوماسي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حمار الشعب ....! (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: قبيلة السعدي المسوح الحد يافع قبيلة الكوادر الأبطال (آخر رد :ابو شهاب السعدي)       :: نبذة عن قرية آل سعد في الحد يافع (آخر رد :ابو شهاب السعدي)       :: نوادر عن شحذ يافع ومشايخها (آخر رد :شيخان اليافعي)       :: السعودية امام الامتحان العسير (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: وداعاً نادي يافع .. يا أجمل علامة في قلوبنا !! (آخر رد :الوحش الوديع)       :: راح زمن التاخي والنقاش الجاد والمواضيع الهادفة (آخر رد :الوحش الوديع)       :: باذكرك لا كنت ناسيها (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: اهل الخطيئة (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: التغيير الثوري في المملكة العربية السعودية (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)      



عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!

نادي يافع الدبلوماسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5, 3, 2014, 12:23 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية صالح الذيباني
 

 

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
صالح الذيباني is on a distinguished road

قـائـمـة الأوسـمـة
56096445qk4 عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


  • Cant See Links
  • »
  • Cant See Links

آخر تحديث: الأربعاء 4 جمادي الأول 1435هـ - 5 مارس 2014م KSACant See Links- GMTCant See Links
السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفرائها من قطر

الأربعاء 4 جمادي الأول 1435هـ - 5 مارس 2014م
Cant See Links





  • Cant See Links
الرياض - العربية.نت
قررت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من دولة قطر، وقالت في بيان مشترك: "اضطرت الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها، وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر اعتباراً من هذا اليوم 4 / 5 / 1435هـ الموافق 5 / 3 / 2014م. وإن الدول الثلاث لتؤكد حرصها على مصالح كافة شعوب دول المجلس بما في ذلك الشعب القطري الشقيق الذي تعده جزءاً لا يتجزأ من بقية دول شعوب دول المجلس، وتأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه، ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع، والذي تعقد عليه شعوبها آمالاً كبيرة".
وابتدأ البيان التأكيد على "تود كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أن توضح أنه بناء على ما تمليه مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة من ضرورة التكاتف والتعاون وعدم الفرقة امتثالاً لقوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) وقوله سبحانه (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم)".
مبادئ مجلس التعاون

وأضاف البيان: "والتزاماً منها بالمبادئ التي قام عليها النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي نص على إدراك الدول الأعضاء بالمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمع بين شعوبها وما يهدف إليه المجلس من تحقيق التنسيق والتعاون والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها وتعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون القائمة بين شعوبها في مختلف المجالات".
وأشار إلى أنه "من منطلق الرغبة الصادقة لدى قادتها بضرورة بذل كافة الجهود لتوثيق عرى الروابط بين دول المجلس، ووفقاً لما تتطلع إليه شعوبها من ضرورة المحافظة على ما تحقق ولله الحمد من إنجازات ومكتسبات، وفي مقدمتها المحافظة على أمن واستقرار دول المجلس، والذي نصت الاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول المجلس على أنه مسؤولية جماعية يقع عبؤها على هذه الدول، فقد بذلت دولهم جهوداً كبيرة للتواصل مع دولة قطر على كافة المستويات بهدف الاتفاق على مسار نهج يكفل السير ضمن إطار سياسة موحدة لدول المجلس تقوم على الأسس الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون، وفي الاتفاقيات الموقعة بينها، بما في ذلك الاتفاقية الأمنية، والالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي، وعدم دعم الإعلام المعادي".
وأشار إلى أنه "مع أن تلك الجهود قد أسفرت عن موافقة دولة قطر على ذلك من خلال توقيع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، على الاتفاق المبرم على إثر الاجتماع الذي عقد في الرياض بتاريخ 19 / 1 / 1435هـ الموافق23 / 11 / 2013م بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والذي وقعه وأيده جميع قادة دول المجلس، فإن الدول الثلاث كانت تأمل في أن يتم وضع الاتفاق - المنوه عنه - موضع التنفيذ من قبل دولة قطر حال التوقيع عليه".
وأوضح "إلا أنه وفي ضوء مرور أكثر من ثلاثة أشهر على توقيع ذلك الاتفاق دون اتخاذ دولة قطر الإجراءات اللازمة لوضعه موضع التنفيذ، وبناء على نهج الصراحة والشفافية التامة التي دأب قادة الدول الثلاث على الأخذ بها في جميع القضايا المتعلقة بالمصالح الوطنية العليا لدولهم، واستشعاراً منهم لجسامة ما تمر به المنطقة من تحديات كبيرة ومتغيرات تتعلق بقضايا مصيرية لها مساس مباشر بأمن واستقرار دول المجلس، فإن المسؤولية الملقاة على عاتقهم أوجبت تكليفهم لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دولهم لإيضاح خطورة الأمر لدولة قطر، وأهمية الوقوف صفاً واحداً تجاه كل ما يهدف إلى زعزعة الثوابت والمساس بأمن دولهم واستقرارها، وذلك في الاجتماع الذي تم عقده في دولة الكويت بتاريخ 17 / 4 / 1435هـ الموافق 17 / 2 / 2014م بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، ووزراء خارجية دول المجلس، والذي تم خلاله الاتفاق على أن يقوم وزراء خارجية دول المجلس بوضع آلية لمراقبة تنفيذ اتفاق الرياض، وقد تلا ذلك اجتماع وزراء خارجية دول المجلس في الرياض يوم 3 / 5 / 1435هـ الموافق 4 / 3 / 2014م، والذي تم خلاله بذل محاولات كبيرة لإقناع دولة قطر بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع اتفاق الرياض موضع التنفيذ، والموافقة على آلية لمراقبة التنفيذ، إلا أن كافة تلك الجهود لم يسفر عنها مع شديد الأسف موافقة دولة قطر على الالتزام بتلك الإجراءات".

Cant See Links


[COLOR=#333333 !important]




[COLOR=#333333 !important][/COLOR]



[/COLOR]

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 5, 3, 2014, 03:01 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مشرف
 
 

وسام النشاط


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)

 

إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

الدويري غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 48
الدويري is on a distinguished road

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


حسبنا الله ونعم الوكيل
سؤال !!!!!!!
ماذا صنع مجلس التعاون لشعوبه ؟
أي خطر أمني هذا الذي يتكلمون عنه ؟
صدق المثل " رمتني بدائها وانسلّت "
لا حول ولا قوة الا بالله

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 5, 3, 2014, 10:45 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قلم ذهبي
 
 

وسام الابداع


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)

 

إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

هاااترك غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 321
هاااترك is a jewel in the roughهاااترك is a jewel in the roughهاااترك is a jewel in the roughهاااترك is a jewel in the rough

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


بيسدوا والداخل بينهم خسران

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 6, 3, 2014, 07:48 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مشرف
 
 

وسام النشاط


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)

 

إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

الدويري غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 48
الدويري is on a distinguished road

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


نحن " مسلمــــــــــــــــــــــون "
ومن لم يهتم بأمر المسلمين ... فليس منهم !!

حديث شريف

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 7, 3, 2014, 07:54 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قلم فضي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بتول الطين وراعي الشياة is on a distinguished road

افتراضي رد: عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


دول الخليج ليست الا ادوات رخيصة في تنفيذ اجندة غير وطنية ولا قومية ولا دينية وان حاولوا ان يلبسوا لبوسها . الجميع في خدمة الاستراتيجية الصهيوامريكية وحسب
قد لايعجب هذا الاستنتاج الكثير ولكن المثل بيقول ماحد يغطي عين الشمسس بمنخل والايام كفيلة باظهار ذلك

قالوا اصحابنا من نسمته بيد غيره مات معذب .يطول الزمن في ذلك والا قصر فلهم في هذا عقول غير حرة وارادات ممتهنه .هم من العرب الوحيدين المهيائين لان يملكون ارادتهم اما العقول فهذه هبة الرحمن ولله في خلقه شئون وشجون. ولو نظرنا نظرة بسيطة جدا الى خسائرهم الفادحة في ازمة البورصة العالمية التي سميت بازمة ولستريت السعودية لحالها خسرت 363 مليار دولار .المبلغ بيقول مليار ياقوم عوضا عن دول الخليج الاخرى التي خسرت اضعاف مضاعفة من هذا المبلغ في ظرف ساعات بس . ولكم ان تتصوروا لو ان مبالغ مهولة كهذه كانت بايد امينة تسيرها عقول حرة ماذا ستكون النتيجة ...اليس للامة حقا في هذا الفمال الذي اضاعوه السفها في خدمة اسيادهم . هولا بالنتيجة غير امنا لما أوتمنوا عليه ويعتبرون في وضعهم هذا اكبر تهديد للامن القومي العربي ومنفذين بجدارة لسياسة الفوضى الخلاقة والصراع الطائفي والتي هي بالاساس استراتيجية صهيوامريكية معلنة ياقوم معلنة ياقوم ....ولكن هل يمر كل هذا السفه بدون عقاب هذا ما ستبرهن عنه الايام المقبلة
هم اليوم يعيشون حالة عقاب لعدم اجادتهم الادوار بحيث لايفرط بهم من يعاقبهم بصورة نهائية فما يزالون بعقولهم واراداتهم ارض خصبة وافرة الجناء ولن يفرط بهم من اراد لهم ذلك
سيصلحون بينهم اسيادهم في واشنطن وتل ابيب وهم ما يردون لهم طلب ..............وسيعودون الى سابق عهدهم ههههههههههههههه
شكرا لسلطنة عمان شكرا للكويت

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 7, 3, 2014, 11:03 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مشرف القسم الاسلامي
 
الصورة الرمزية قلم(رصاص)
 

 

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
قلم(رصاص) will become famous soon enoughقلم(رصاص) will become famous soon enough

افتراضي رد: عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


قطر ذات يادة يا ساده


الجماعة متعودين على الاوامر للجيران ولهم السمع والطاعة


تحياتي

 

 

التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 7, 3, 2014, 07:07 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مشرف القسم الأنجليزي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 426
ابوبسام المفلحي is just really niceابوبسام المفلحي is just really niceابوبسام المفلحي is just really niceابوبسام المفلحي is just really niceابوبسام المفلحي is just really nice

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عاااااجل. مملكتي السعوديه والبحرين والامارت تسحب سفرائها من دولة قطر !!


نحن ننتضر تقييم الأمر ....

وعساه يكون خير للجميع ....

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: