العودة   نادي يافع > الــمــــنـــتــــديـــــــــات الــــيافـــعـــــــيـــة > نادي يافع للشعر الشعبي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اتحــــداك تـــجيــبها ..!! (آخر رد :الغيلي)       :: لعبة السجن000000 (آخر رد :الوحش الوديع)       :: لو كنت على بحر وش تكتب على الرمله (آخر رد :الوحش الوديع)       :: ماذا تريد أن تقول لشخص في بالك..!! (آخر رد :الوحش الوديع)       :: تمثيلية قصيرة (آخر رد :الوحش الوديع)       :: لعبة الاعتراف ..أعترف وش سويت (آخر رد :الوحش الوديع)       :: صباح الخير ياوطناً (آخر رد :الوحش الوديع)       :: أحلى دعاء لمن في بالك (آخر رد :الوحش الوديع)       :: [ بـــنــك الــنــكــت ] ....!! (آخر رد :الوحش الوديع)       :: ماذا تـكـتـب على جدار الـزمـن ....؟ (آخر رد :الوحش الوديع)      



وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان

نادي يافع للشعر الشعبي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7, 2, 2013, 01:49 AM   رقم المشاركة : 1
افتراضي وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


وين أبو فضّل والطّحره ووين أبن ذيبان

=========== وين قابو أبويؤسّف ونهر المعاني

شدّني الشوق للسّمره وترديد للحان

=========== لآ هنئ منعكم ياحباب قد جيت عاني



يأمغرد بوادي لحج من فوق لآغصان

===========بسّألك كيف رؤضّتنأ وكيف الحسّيني

عاد حُلمي بليله من ليالي القمندان

=========== قبل لآ موت هذأ مطلبي والتماني



هل يعود الطرب والفّن يأ قمري البان

=========== لآجنوب العرب يشّدؤ بصوت الغواني

بعدمأ غاب فتره من قفاء قدر لزّمان

=========== والحقيقة تغنأ فيه حاسد وشاني




ليمنعكم لآ تبخلو..

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 7, 2, 2013, 03:07 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مشرف
 
الصورة الرمزية نهر المعاني
 

 

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 110
نهر المعاني will become famous soon enoughنهر المعاني will become famous soon enough

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبس Cant See Links
وين أبو فضّل والطّحره ووين أبن ذيبان

=========== وين قابو أبويؤسّف ونهر المعاني

شدّني الشوق للسّمره وترديد للحان

=========== لآ هنئ منعكم ياحباب قد جيت عاني



يأمغرد بوادي لحج من فوق لآغصان

===========بسّألك كيف رؤضّتنأ وكيف الحسّيني

عاد حُلمي بليله من ليالي القمندان

=========== قبل لآ موت هذأ مطلبي والتماني



هل يعود الطرب والفّن يأ قمري البان

=========== لآجنوب العرب يشّدؤ بصوت الغواني

بعدمأ غاب فتره من قفاء قدر لزّمان

=========== والحقيقة تغنأ فيه حاسد وشاني




ليمنعكم لآ تبخلو..
يالقبس بايجونك آن او بعد ذا الآن
=======لو تأخر احدهم بايجي يــوم ثانــي
نحن نسأل عليهم وينهم اينما كان
=======المهم انهم في خير والخير امـاني
عُمرنا راح تطوى ازمان من بعد ازمان
======والحبايب يغيبوا ما السبب يازمــاني
يافع العز بايبقى وناديه ياخوان
=====ســوف يبقـى وتبقـى شامخات المباني
اسم يافع لنا نادي وهو خيرعنوان
======من قديم الزمن مشمول اجمل معاني
من اجانا فاهلاً بيننا اي انسان
======والذي راح واتــوكل يُعــد مانســاني
مانسى يافع اسمه لونطق زلة لسان
=======بل يقول الحقيقة في لسانه ثوانـي

 

 

التوقيع

لا تقلد الاخرين في كل شيئ وحاول ان تكون شخص مختلف عن الاخرين ولكن ليس بما لايرضي الله

 

   

رد مع اقتباس
قديم 7, 2, 2013, 09:04 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مشرف على قسم الشعر الشعبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
ابو محسن عويضان is on a distinguished road

افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبس Cant See Links
وين أبو فضّل والطّحره ووين أبن ذيبان

=========== وين قابو أبويؤسّف ونهر المعاني

شدّني الشوق للسّمره وترديد للحان

=========== لآ هنئ منعكم ياحباب قد جيت عاني



يأمغرد بوادي لحج من فوق لآغصان

===========بسّألك كيف رؤضّتنأ وكيف الحسّيني

عاد حُلمي بليله من ليالي القمندان

=========== قبل لآ موت هذأ مطلبي والتماني



هل يعود الطرب والفّن يأ قمري البان

=========== لآجنوب العرب يشّدؤ بصوت الغواني

بعدمأ غاب فتره من قفاء قدر لزّمان

=========== والحقيقة تغنأ فيه حاسد وشاني




ليمنعكم لآ تبخلو..
على الراس يابو علي
الله يحييك أنت الذوق بحاله أشكرك كثير
والمعذرة اليوم دخلت ومعي شغلة كبيرة وما عندي وقت
للمشاركة الآن ولكن أنشاء الله سأعود أليكم لك مني خالص الود والتحية العطرة

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 9, 2, 2013, 07:14 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 16
ابويوسف الداعري is on a distinguished road

افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبس Cant See Links
وين أبو فضّل والطّحره ووين أبن ذيبان



=========== وين قابو أبويؤسّف ونهر المعاني

شدّني الشوق للسّمره وترديد للحان

=========== لآ هنئ منعكم ياحباب قد جيت عاني


يأمغرد بوادي لحج من فوق لآغصان


===========بسّألك كيف رؤضّتنأ وكيف الحسّيني

عاد حُلمي بليله من ليالي القمندان

=========== قبل لآ موت هذأ مطلبي والتماني



هل يعود الطرب والفّن يأ قمري البان

=========== لآجنوب العرب يشّدؤ بصوت الغواني

بعدمأ غاب فتره من قفاء قدر لزّمان

=========== والحقيقة تغنأ فيه حاسد وشاني




ليمنعكم لآ تبخلو..
مرحبا الف حيا شاعر الانس والجان
=================مرحبا في شرع من شرع نوب المجاني
طاب طاب السلا لعبه وحنا وهدان
======================والبرع طاب لما يعرقين المباني
وانعيد السلا ايام ما كان شيبان
====================يظرب الطبل والمزمار جنب الاغاني
لاكن الخوف يرجع عهد محسن وحسان
=====================والرفاق الاشاوس كل مارد وجاني
لونقول ارحلوا باتسمع الرعد حنان
=====================يمطرونا بقوت اسكوت والعيلماني
كم وكم ذي امطروا في عهدهمه بلطنان
========================اه لا يرجعوا ونقول يا اه ياني

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة ابو محسن عويضان ; 9, 2, 2013 الساعة 07:56 PM.

   

رد مع اقتباس
قديم 9, 2, 2013, 07:47 PM   رقم المشاركة : 5
افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابويوسف الداعري Cant See Links
مرحبا الف حيا شاعر الانس والجان


=================مرحبا في شرع من شرع نوب المجاني
طاب طاب السلا لعبه وحنا وهدان
======================والبرع طاب لما يعرقين المباني
وانعيد السلا ايام ما كان شيبان
====================يظرب الطبل والمزمار جنب الاغاني
لاكن الخوف يرجع عهد محسن وحسان
=====================والرفاق الاشاوس كل مارد وجاني
لونقول ارحلوا باتسمع الرعد حنان
=====================يمطرونا بقوت اسكوت والعيلماني
كم وكم ذي امطروا في عهدهمه بلطنان
========================اه لا يرجعوا ونقول يا اه ياني
لم يُعد ذاك ذي قد كان قائد وربُان

==========رك عوده وسّار اليوم عاجز وواني

مامعه مقدره بيعود لآ حيث ماكان

==========غيّر الطبع واللهجه وله هرج ثاني

ظانه الدهر واصبح بين لقطار هيمان

==========والمثل قال يأ خوفي أنا من أماني

ذي تمادئ بعصّره بات ذأ اليوم ندمان

==========هاكذأ الوقت يتقلب بعدت ثواني

والفطين الذي للقول فاهم ووزان

==========ماهوئ الي بلئ معّنئ يدك المباني

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 11, 2, 2013, 12:18 AM   رقم المشاركة : 6
افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


عا دنأ احزيك من بازل علئ أشكال وألوان

=========== له مز ايأ وفي القُرئان خير المعاني

كرّمه في كتاب الله سؤ ره وبر هان

=========== والخطر فيه لآ خالف حروف البياني

مُعترف فيه بين الناس حاكم وسّلطان

=========== كان ذأ اليوم والآ عاد في يوم ثاني

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12, 2, 2013, 12:15 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 16
ابويوسف الداعري is on a distinguished road

افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبس Cant See Links
عا دنأ احزيك من بازل علئ أشكال وألوان


=========== له مز ايأ وفي القُرئان خير المعاني

كرّمه في كتاب الله سؤ ره وبر هان

=========== والخطر فيه لآ خالف حروف البياني

مُعترف فيه بين الناس حاكم وسّلطان


=========== كان ذأ اليوم والآ عاد في يوم ثاني
بانرجع على شاعر مخضرم وفهمان
============= ذي طرح لي نصع غصبا في الشوف باني
بت افكر وطول الليل للان سهران
=============== قلت لي منعكم هاتو لي العيلماني
بانصيب النصع ذي يملكه كل كران
=============== من كتب حرف به بالضلم ذاق الهواني
هو القلم وانت قلي آصاحبي ان كنت غلطان
=============== ذا الذي صنف الهاجس وخطت بناني

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12, 2, 2013, 02:04 AM   رقم المشاركة : 8
افتراضي رد: وين أبوفضل والطحره ووين أبن ذيبان


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابويوسف الداعري Cant See Links
بانرجع على شاعر مخضرم وفهمان
============= ذي طرح لي نصع غصبا في الشوف باني
بت افكر وطول الليل للان سهران
=============== قلت لي منعكم هاتو لي العيلماني
بانصيب النصع ذي يملكه كل كران
=============== من كتب حرف به بالضلم ذاق الهواني
هو القلم وانت قلي آصاحبي ان كنت غلطان
=============== ذا الذي صنف الهاجس وخطت بناني




سلمت ودمت ولله درّك يأ رامي الدهش وقدنأ متأكد أنك باتصّيبه قدك علئ قنص ((الجولب )) والا نسّييك,,


تقبل التحية

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يامن بأسمك وتعضيمك توكلنا= يا مالك الكون والأملاك يارحمن ....وين بن ذيبان ابو محسن عويضان نادي يافع للشعر الشعبي 4 1, 12, 2012 06:58 PM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: