العودة   نادي يافع > الـــمــنـــتـــــديــــــات الـــعـــــامـــــــه > نادي يافع الدبلوماسي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ناطح في السبعين قيدني الوهٌن=يا رب عز النفس من قبل أن تهين///جديد أبوأسمهان (آخر رد :ابو محسن عويضان)       :: ياعبدربه منك الحر انجرح (آخر رد :ابو محسن عويضان)       :: بدع الشاعر عبدالله احمد دهول الى الشاعر ممد صالح عويضان (آخر رد :ابو محسن عويضان)       :: مهما زاد فينا العوز (آخر رد :ابو محسن عويضان)       :: سألني أحد الجنوبيين : لماذا الشماليين يموتون على الوحدة (آخر رد :شيخان اليافعي)       :: منظمة كير تختتم توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين في مديرية رصد لدورة شهر اكتوبر (آخر رد :أبو الغريب السلفي)       :: الحكمة بين اعرابي وعابر السبيل (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: صعوب الجزيرة العربية (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: يا ساتر الحال (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: قضية للنقاش (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)      



مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%

نادي يافع الدبلوماسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17, 12, 2012, 09:55 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مهم
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1144
العوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud of

افتراضي مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


بسم الله الرحمن الرحيم
المؤتمر الوطني لشعب الجنوب
16 – 18 ديسمبر 2012

مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب

تعالى الله القائل : ((وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم )) " النحل : 91 ".
يهدف ميثاق الشرف الوطني الجنوبي إلى الاتفاق على تثبيت المسائل الوطنية الكبرى التي تعد ثوابت وطنية تخص كل أبناء شعب الجنوب بأجياله المتعاقبة , وتحظى باتفاقهم جميعا عليها , بوصفها ثوابت بقاء يتوقف عليها وجودهم , وتقوم عليها وحدتهم الوطنية وتوافقهم السياسي ؛ ويتوخى كذلك بيان المسائل التي يتطلب التعامل معها التوافق الوطني .
ويضع الميثاق الأسس والمسوغات الحقوقية والأخلاقية والسياسية لوحدة شعب الجنوب ووحدة قضيته الوطنية ووحدة هدفه , ومبررات الفعل الشعبي الجنوبي المتجه بثبات صوب تحقيق ذلك الهدف .
أولا. ثوابت الاتفاق الوطني
1- الجنوب شعب وأرض وهوية ووطن ، يشمل أراضي الإقليم السيادي لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بحدودها الدولية المعروفة والمعترف بها من قبل العالم كله . وهو وحدة بشرية تاريخية واحدة على كامل امتداده الطبيعي من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا والجزر التابعة له . شعب حر مستقل لم يكن قط - ولن يكون - فرعا من أصل أو شطرا من شعب آخر.
2- إن دولة الجنوب القادمة هي ذات الجغرافيا السياسية والطبيعية التي قامت عليها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية, وهي وطن كل مواطني الجنوب حتى 22مايو1990 ؛ وشعب الجنوب هو جزء من الأمة العربية والإسلامية.
3- لشعب الجنوب حق السيادة على كامل إقليمه الجغرافي الذي يشكل وحدة متكاملة غير قابلة للتجزئة ؛ فوحدة إقليمه السيادي تمثل أساس وحدته ووحدة دولته الوطنية , وهي الأساس لاستقلال قراره السيادي وحقه في تقرير المصير .
4- إن وحدة شعب الجنوب ووحدة إقليمه وسيادته عليه عوامل حاسمة في تأمين وجوده وبقاء أجياله ؛ وبدونها يصبح وجوده مهددا بالزوال .
5- إن انتزاع شعب الجنوب الاعتراف الدولي به كشعب , وبحقه في الحرية وتقرير المصير والسيادة , في 30 نوفمبر 1967 , وبهويته الخاصة ودولته كاملة العضوية في مؤسسات الشرعية الدولية والإقليمية ، إنما يمثل شهادة وجود شعب ودولة ذات سيادة .
6- إن حقوق الحرية وتقرير المصير والسيادة - ووعاؤها الجامع : حق الدولة والهوية – تعد حقوقا ثابتة تخص شعب الجنوب بأجياله المتعاقبة عبر التاريخ ، وليست حقوقا للساسة أو للسلطة السياسية . وبالتالي فإن أي تصرف أو إجراء سياسي من شأنه الإضرار بهذه الحقوق أو الانتقاص منها أو إلغاؤها أو التنازل عنها أو عن جزء منها للغير, يعد تصرفا باطلا وإجراء لا شرعية له .
7- إن حقوق الحرية وتقرير المصير و السيادة , إلى جانب وحدة شعب الجنوب الوطنية , تؤلف ثوابت دولته وهويته. وهي بذلك تمثل الشق الاتفاقي غير القابل للاختلاف ؛ فهي محل الاتفاق والتوافق الوطني الجنوبي الشامل. ولكونها ثوابت مغتصبة بفعل التنازل الباطل الذي لم يستفت عليه شعب الجنوب ، ثم بفعل الحرب والاحتلال العسكري لإقليم دولته , فإنها تمثل بمجموعها مضمون قضية الجنوب وجوهرها ؛ وبالاتفاق اليوم على ذلك ، ينشأ التوافق الوطني الجنوبي الرامي إلى استعادتها .

ثانيا. قضايا التوافق وآليات التعامل معها
1- إن الثوابت الجنوبية محل الاتفاق المذكورة أعلاه , تقابلها متغيرات أو وسائل , هي عادة محل اختلاف . و الموقعون على هذا الميثاق يؤمنون بأسبقية الاتفاق المعبر عن إرادة الشعب , على التعدد والاختلاف المعبر عن اجتهادات السياسيين (أطراف التعدد) ؛ وبالتالي فإنهم يقرون ويلتزمون بمرجعية الشعب وإجماعه الوطني التي تتحقق بالاستفتاء أو التوافق الوطني , واعتبار ذلك ملزما لكل أطراف التعدد .
2- يقر الموقعون بأهمية العمل السياسي الجامع بين وحدة الرأي والتعدد , والاتفاق والاختلاف . ولذلك فهو يدار بأدوات هذا الجمع و آلياته المتمثلة بمرجعية الإجماع التي ينتجها الاستفتاء والانتخاب أو بمرجعية التوافق التي ينتجها التشاور ومؤتمرات التوافق الوطني . وبممارسة هذا الفعل الوظيفي للسياسة تكتمل أسس قيام سلطة الشعب وباكتمالها تتحقق شروط وجود الدولة والهوية.


3- يقر الموقعون بحقيقة أن للسياسة وجهين : داخلي يتم التعامل معه بآليات الجمع بين الوحدة والتعدد , وخارجي تغيب عنه أشكال التعدد والاختلاف ولا يحضر فيه سوى الوحدة والاتفاق ؛ ويلتزمون بأن الجنوب واحد في التعامل مع الآخر ( الخارجي).
4- يقر الموقعون على هذه الوثيقة بنوعين من الشرعية السياسية : شرعية الإجماع القائمة على الاستفتاء والانتخاب ، في الأحوال الطبيعية ؛ وشرعية التوافق الوطني التي تحتاجها الشعوب حين تمر بأوضاع استثنائية تغيب فيها الدولة والقانون , كحال الجنوب اليوم . ويجمع الموقعون على حاجة الجنوب إلى تحقيق شرعية سياسية مرحلية تقوم على التوافق الوطني بآليات التمثيل التوافقي لبنائه الوطني بمختلف مكوناته ؛ وذلك لاستعادة دولته. أما النوع الأول من الشرعية ، فلن يحتاجه الجنوب إلا عقب استعادة دولته , لإدارتها وإعادة بنائه ابعد أن يصبح وجودها حقيقة ماثلة .

ثالثا. قيم ومبادئ العمل النضالي والسياسي

1- الولاء الوطني للجنوب فوق كل مصلحة واعتبار . والوحدة والاصطفاف الوطني لكل فئات وشرائح ومكونات شعب الجنوب هو الضمانة الأكيدة لانتصار القضية الجنوبية .
2- عدن حاضرة الجنوب التاريخية وعاصمته التي تجسد وحدة الجنوبيين كافة . وهي بجميع أبنائها وأهاليها ومواطنيها تمثل حالة مدنية وإنسانية رائعة للتعايش والانفتاح والتسامح؛ ويجب الاعتراف بخصوصية عدن , وتكوينها الإثني والثقافي المتنوع ، وإعادة تقديرها واعتبارها .
3- إن وحدة 22مايو 1990 مع الطرف الشمالي ( الجمهورية العربية اليمنية) لم يعد لها وجود , فقد ألغتها جريمة الحرب التي أعلنها ذلك الطرف على الجنوب في27 ابريل 1994 من ميدان السبعين بصنعاء , وأبطل بها اتفاق تلك الوحدة , ومشروع الشراكة بين الدولتين .
4- إن القضية الجنوبية هي قضية شعب وهوية وأرض وثروة , وتمثل حق شعب الجنوب وكرامته ومستقبله. وهي قضية سياسية عادلة بامتياز, وتمتلك كل مقومات الشرعية التاريخية والوطنية والدولية ؛ وأبناء الجنوب جميعا معنيون ومسئولون للوقوف أمام قضيتهم الجنوبية والانتصار لها حتى استعادة دولتهم الوطنية المستقلة.
5- إن الحراك الشعبي السلمي الجنوبي ، بكل أطيافه ومكوناته الاجتماعية والشعبية والسياسية والمدنية, هو حركة وطنية شعبية سلمية , تمثل الحامل السياسي للقضية الجنوبية , وشباب الجنوب هم أصحاب الدور الحيوي الفاعل في مسيرة الحراك النضالية وعمادها .
6- التمسك بالأسلوب السلمي في النضال من أجل الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة. ووجوب الرعاية الكاملة لأسر الشهداء والجرحى والمعتقلين, من ثوار النضال السلمي الجنوبي .
7- إن التسامح والتصالح قيمة إنسانية وأخلاقية ووطنية رفيعة للغاية, ويتوجب تجسيد التسامح والتصالح والتضامن الجنوبي سلوكاً وممارسة وثقافة بين أبناء شعب الجنوب بمختلف شرائحهم الاجتماعية والسياسية.
8- التزام الأمانة والمسؤولية والشفافية في العمل الثوري والسياسي الوطني الجنوبي ,ورفض ثقافة الكراهية والإرهاب والتخوين والتكفير, والذاتية والعصبية السياسية والاجتماعية والفكرية . والتأكيد على الحفاظ على العلاقة الإنسانية المتميزة مع أشقائنا من أبناء الجمهورية العربية اليمنية , ونبذ ثقافة الكراهية بين البلدين الجارين الشقيقين .
9- التأكيد على منهج المشاركة في العمل الوطني الجنوبي الواحد , المستوعب للخارطة الاجتماعية والسياسية والتاريخية النوعية لشعب الجنوب , وفي العملية السياسية والتنموية في دولة الجنوب , وتحديدا" الشخصيات الوطنية والاجتماعية من رجال فكر وسياسة , وأعيان وشيوخ وسلاطين وأمراء سابقين ؛ والتأكيد على استيعاب الخصوصيات الاجتماعية والثقافية لمحافظات الجنوب الست والجزر التابعة لها .
10- الإقرار ببناء دولة الجنوب الجديدة على أسس مدنية عصرية حديثة , بحيث تكون دولة نظام وقانون ومؤسسات حقيقية , تتجسد فيها المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية واقعاً؛ دولة تلتزم بالديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة , وحرية التفكير والمعتقد والرأي والرأي الآخر ؛دولة ترفض الإلغاء والإقصاء والتهميش بكل صوره وأشكاله ضد مختلف فئات وشرائح المجتمع , وتكفل الحريات العامة والخاصة وحق الملكية لمواطنيها دون تمييز ؛ دولة الانفتاح والتعددية لاقتصادية ؛ دولة تؤدي واجباتها الوطنية والإنسانية والأخلاقية والمصيرية تجاه شعب الجنوب , وتلتزم بمواثيق وقرارات الشرعية الدولية , وتفي بالتزاماتها الإقليمية والقومية والدولية .
11- الإقرار بتكوين وإدارة الدولة الجنوبية المستقلة تحت إشراف الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس تعاون دول الخليج العربي من خلال مرحلة انتقالية مدتها سنتان ، وبواسطة جمعية وطنية جنوبية توافقية تمثل المحافظات الست والجزر؛ وهي تختار مجلس رئاسة توافقي من رئيس وخمسة أعضاء يمثلون المحافظات الست , ويتم تكليف ومنح الثقة للحكومة , وإصدار إعلان دستوري مؤقت , وتباشر الجمعية الوطنية بإعداد مشروع دستور الدولة الجنوبية المستقلة الجديدة والاستفتاء عليه من قبل شعب الجنوب خلال فترة أقصاها عام واحد .
ليس من المشروع بل تعليق (التحفظ الوحيد على ما ورد في هذه الفقرة)

12- الإقرار بأن تكون دولة الجنوب الجديدة دولة اتحادية(فيدرالية) بنظام حكم برلماني ؛ تتكون من ست (6) ولايات فيدرالية ,هي : عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة , والجزر التابعة لها . ويكون لكل ولاية برلمان وحكومة محلية , وينظم الدستور العلاقة بين البرلمانات والحكومات المحلية والبرلمان والحكومة الاتحاديين .
13- الإقرار بمعالجة كل النتائج والآثار السلبية الناجمة عن الصراعات السياسية التي شهدها الجنوب سابقا بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة. والشروع بمعالجة الآثار السياسية و الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والإدارية ومظاهر الفساد والإفساد التي ترتبت على فترة الحكم الهمجي لسلطة صنعاء تجاه الجنوب.
14- الحوار قيمة إنسانية حضارية ؛ والحوار الجاد والمسئول هو الأسلوب الأمثل للتوافق وحل التباينات , و النزاعات. ولذلك , يتوجب الوصول إلى صيغة وطنية جنوبية توافقية حول تحديد مشروع خارطة الطريق نحو الحوار والتفاوض مع الطرف الشمالي وتحت رعاية وضمانة إقليمية وعربية ودولية .
15- منح المرأة الجنوبية حقها في التمكين السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي , وفقا للمواثيق والعهود الدولية وبخاصة اتفاقية (السيداو) التي نصت على أن تكون هذه المشاركة بواقع 30% في كل مواقع صنع واتخاذ القرار , مع ضرورة الالتزام بشراكتها القانونية والتاريخية المتصلة بحاضر الجنوب ومستقبله .
16- التأهيل وإعادة التأهيل للشباب وتمكينهم في كل مجالات الحياة العامة , وبوجه خاص توفير فرص العمل والالتحاق بالتعليم الجامعي ورسم السياسات الاستراتيجية بما يهدف إلى إلحاق الشباب بتكنولوجيا العصر الحديث .
17- الإقرار بأن تكون آلية اتخاذ القرارات داخل الهيئات المنبثقة عن المؤتمر الوطني الجنوبي توافقية. وفي حالة تعذر ذلك تكون بالتصويت وبغالبية الثلثين من قوام الهيئات المختلفة.
18- إن الموقعين يقرون بعدم التمسك بالسلطة والتصارع عليها , أو اقتسامها على الأسس المناطقية والشللية , ويلتزمون بتركها للتكنوقراط في المرحلة التأسيسية لبناء الدولة المدنية الحديثة في الجنوب , وعمادها بناء الإنسان الجنوبي .
19- تعتبر نصوص مبادئ ميثاق الشرف الواردة أعلاه نافذة حال التوقيع عليها من قبل أشخاص التمثيل الاجتماعي والشعبي والسياسي والمدني الوطني الجنوبي .
حرر ووقع بمدينة عدن يوم السبت بتاريخ 15/12/2012م الموافق2 / 2 /1434ه

.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 17, 12, 2012, 10:07 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مهم
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1144
العوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud of

افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


ظلمتوا بن على,,,اتحدى اي كان يقول ان ما ورد في مخرجات المؤتمر
الوطني لشعب الجنوب يقود الجنوب الى باب اليمن كما روج الب عض.

كنت اتمنى ان تضاف الى (ثالثا. قيم ومبادئ العمل النضالي والسياسي)الفقرة رقم(6)
عبارة من قبيل (تحرير الجنوب بكل الوسائل المتاحة والمشروعة).



 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 17, 12, 2012, 10:41 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو فعال
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 31
صفوان اليافعي is on a distinguished road

افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


Cant See Links


http://www.youtube.com/watch?v=u6H3vpKmEpI

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة عاشق العدل ; 18, 12, 2012 الساعة 02:12 PM.

   

رد مع اقتباس
قديم 17, 12, 2012, 10:47 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو فعال
 
إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

الليث الفلاحي غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الليث الفلاحي is on a distinguished road

افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


صراحة أحسن بكثير من مخرجات جميع اللقاءات السابقة الحمد لله

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 17, 12, 2012, 11:07 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مهم
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1144
العوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud of

افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوان اليافعي Cant See Links
Cant See Links



عدن ليف ومن يقف خلفها وامامها ويسارها ويمينها وتحيها وفوقها
مشكوك في امرهم وسعيهم ونزاهتهم واخلاصهم للجنوب...فقد
قالوا عن باعوم ومؤتمره اكثر مماقالوه عن محمد علي احمد
ومؤتمرة,,,,فلا يجب ان نكون سماعين نماميم لكل
ما هب ودب,,,يجب ان ننتظر الى ان يصدح كل
ذي راي برايه وبعظمة لسانه ثم نقول انه
خائن ,او عميل اواواواو,مما لذ وطاب
من مفردات الشتم والذم
والقدح والمدح.

اخي,
هذه مسودة المشروع,,,,وباكر
ان شاء الله با يصدر نص المشروع ان لم يكون هذا المساء.

اطلع على ما بين سطوره وخل عقلك براسك
واترك عقلية عدن ليف,واحكم على ماورد في المشروع.

ولك من العوبلي الف تحية وتحية ان فعلت ذلك.

سوف انتظر ردك.
.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 17, 12, 2012, 11:20 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو مهم
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1144
العوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud ofالعوبلي has much to be proud of

افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليث الفلاحي Cant See Links
صراحة أحسن بكثير من مخرجات جميع اللقاءات السابقة الحمد لله
صحيح جيد!
ولكن في فقره هامه يجب ان تضاف الى المسودة
فان لم تضاف اعتقد ان الشعب الجنوبي لا يوفق على
المشروع,,,لان ما ورد في المشروع كوم على قول المثل
والفقرة التي تم تجاهلها كوم.
(ثالثا. قيم ومبادئ العمل النضالي والسياسي)الفقرة رقم(6)
تضمنت الفقره رقم 6 النضال السلمي فقط,,,دون الاشاره الى غير ذلك
من قبيل (تحرير الجنوب بكل الوسائل المتاحة والمشروعة),الى جانبالنضال

السلمي التي تضمنتها الفقره.


.
.

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 18, 12, 2012, 09:43 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المدير العام
 
الصورة الرمزية أبوإلياس الذيباني
 

 

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 404
أبوإلياس الذيباني is just really niceأبوإلياس الذيباني is just really niceأبوإلياس الذيباني is just really niceأبوإلياس الذيباني is just really niceأبوإلياس الذيباني is just really nice

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


هناك مشكلة كبيرة لدى الجنوبيون إن لم يتنبهوا لها سنظل ألف سنة قادمة كما نحن .,

عدم الثقة .. بسبب عدم التواصل .. بسبب عدم التفاهم .. إذا اجتمعوا في منزل واحد بغرفتين .. كل غرفة تتوجس من الأخرى ..

كارثة كبيرة عندما تجد أنهم متفقين على كل شيء من حيث المبدأ .. ولكنهم في تصريحاتهم مختلفين تماما .. وتتبع خيوط الخلاف وتجدها نزغات شيطانية ووساوس لا أساس لها ..

أيضا كان من واجب صاحب المشروع ولا يزال لديه الوقت الكافي أن يقوم بالتعريف بهذا المشروع وأظنه كان حريصا عندما زار معظم محافظات الجنوب .. ولكن عليه الجلوس مع الفصائل الأخرى يقول لهم أضيفوا وأحذفوا إن كان هناك ما يستحق الحف والإضافة ..

وأخيرا عليهم التنبه للأعداء المتربصين الذين تعج بهم الساحة الجنوبية وهم أبواق مشوشة تدمر العلاقة بين الجنوبيين .. إن لم يكبروا عقولهم ..

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 18, 12, 2012, 03:21 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو فعال
 
إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

الليث الفلاحي غير متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الليث الفلاحي is on a distinguished road

افتراضي رد: مشروع ميثاق الشرف الوطني لشعب الجنوب...مؤتمر بن على انفصالي100%


أعتقد ان محمد علي وعد الشماليين خير بالحوار ولهذا وفروا له الحماية والتغطية الاعلامية ، وكانوا يوردون اسمه مع ذكر المناضل فاكرين انه بالجيب وأبو سند قلب توقعاتهم وأكد ، الى ان الحوار في اطار دولتين الجمهورية العربية اليمنية ، وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بحسب الحدود الجعرافية قبل 22 مايوم 1990 كل القنوات كانت تغطي الحدث بما فيها الجزيرة والعربية شاهدتي الزور وكاتمتا الشهاده عما عبر عنه شعبنا في 30 نوفمبر 2012 اذا كان أوضح الموقف الصريح من البداية كان وقفوا ضده وسموه الانفصالي بدل المناضل ، تحياتي لكم جميعاً

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
---[[هُـزم الخونة والمتخاذلين وانتصرت الشهيدة فيروز الجنوب ]]--- ابو وضاح القعيطي نادي يافع الدبلوماسي 14 24, 12, 2012 12:33 AM
البيض في حوار مع راديو سواء قلم(رصاص) نادي يافع الدبلوماسي 0 13, 12, 2012 12:18 PM
لا تفاوض لا حوار نحن اصحاب القرار قلم(رصاص) نادي يافع الدبلوماسي 11 5, 12, 2012 06:57 AM
تغطية مهرجان عيد الإستقلال الأول 30 نوفمبر الـ 45 !|... العوبلي نادي يافع الدبلوماسي 105 2, 12, 2012 06:17 PM
نصيحة لبني يافع اليافعي النمر نادي يافع الدبلوماسي 39 1, 12, 2012 10:13 PM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: