العودة   نادي يافع > الـــمــنـــتـــــديــــــات الـــعـــــامـــــــه > نادي يافع الدبلوماسي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رجال الموت من حولي (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: اشتقنا لكم (آخر رد :جمال بن ظفر)       :: ألى بو يأسر قأل أبني ليت ألعمر لة رجعة (غرأشة) (آخر رد :ماجد الناخبي)       :: يحضرون شهودي (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: #بركــان -كيلاويا #متـــابعــات# (آخر رد :جنود الهدى)       :: كتاب الملك الانجليزي المسلم (آخر رد :الموسطه)       :: ماذا تـكـتـب على جدار الـزمـن ....؟ (آخر رد :عارف اليافعى)       :: لعبة الاعتراف ..أعترف وش سويت (آخر رد :عارف اليافعى)       :: ماعلينا منهم , والبقرة الحلوب (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: ماذا تريد أن تقول لشخص في بالك..!! (آخر رد :رغــــــــــد)      



في هذا الزمن الرديئ .... المصاكيع يتطلعون الى قيدة يافع

نادي يافع الدبلوماسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12, 2, 2018, 09:24 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشيط جداً
 
إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

بتول الطين وراعي الشياة متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بتول الطين وراعي الشياة is on a distinguished road

افتراضي في هذا الزمن الرديئ .... المصاكيع يتطلعون الى قيدة يافع


1
انتبهوا يايافع
مايزال المصاكيع من بين صفوف ابنا يافع كغيرهم من مصاكيع الجنوب العربي , لايملون من ديدنهم القديم , حتى وهم يتلقون الصفعة تلو الاخرى وهم يدّعون تمثيل قبائلهم تحت اي مسمى من المسميات , تتعرى سوءتهم والعورة حينما يريدون ان يجرون ابنا القبائل الجنوبية الى صراع يانفه الوعي والعقل والظمير الوطني الجنوبي في سبيل خدمة تطلعاتهم المشبوهه , هذا الموشر يشير الى وعي الجنوبين العرب وقلة الحيلة وانعدام الوعي عند المصاكيع وان تمادوا فليس امامهم الا الوهم ... ماخير لهم يتصكعون بادب بعيدا عن استخدام اسم القبيّلة , لانهم غير موهلين للايفاء بمتطلبات هذا الاستخدام , لان القبيلّة شي , والتصكع الذي يقومون به شي اخر , وسرعان ماتكشف الايام عن السالكين
قال الله سبحانه وتعاى وهديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا
وكما هو الحال مع مصاكيع يافع حين يدّعون بتمثيلهم لقبيلة يافع اوبعضا من فروعها , فالمصاكيع يدعون الى الصراع مع ابنا القبائل اخرى , ومنهم ابنا الضالع بالذات تحت عنوان ان القبيلة اليافعية كبيرة الحجم , ولم تحصل على تمثيلها الطبيعي بالمجلس الانتقالي اسوة بقبيلة الضالع الصغيرة الحجم , هم بهذا السلوك التصكعي يكشفون عن المسلك الذي يستخدمونه في هذا السبيل , وان هم ادعوا ان ذلك من القبيلّة انما يدّعون وحسب , فكلما اراد هولا المصاكيع ان يجربون اوراقهم الحارقة هذه , لايجدون بالنتيجة الا انهم يسوّقون بضاعتهم الفاسدة ويكشفون قيمهم الحقيرة كمصاكيع , وارتباطاتها بقيم الهمثلة الحقيرة التي وروثوها عن النظام العفاشي الخونجي بالجمهورية العربية اليمنية , فلامكانة لهم فيما يدّعون , ولا هم من القبيلّة و لا القبيلّة منهم في شي , لان القبيلّة قبل اي شي اخر مُثل واعراف واحلاف واسلاف ومراجع وتوابع , وعندما شعر ابنا يافع بهذا التوجه الخطير المنافي لقيم القبيّلة السامية قالوا زاملهم الشهير
ياذي تبونا نكره الضالع = يكفيكم التحريش والفتنه
ماليوم ذا زامل جبل يافع = الضالعي مني وانا منه
حقيبكم بتحرفوا الواقع = بتحرفوا القران والسنه
وتصدقوا مصكوع بالشارع = للامس يخدم مولي الزنه

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12, 2, 2018, 09:36 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو نشيط جداً
 
إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

بتول الطين وراعي الشياة متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بتول الطين وراعي الشياة is on a distinguished road

افتراضي رد: في هذا الزمن الرديئ .... المصاكيع يتطلعون الى قيدة يافع


2
مصاكيع اليوم حتى وهم يرون انفسهم رجالا من العيار الثقيل يمكن الاعتماد عليهم , فهم بالاول والاخير مصاكيع .
طيب تعالوا ناخذ نظرة عابرة على صعاليك هذا الزمن ومصاكيع العهد الجديد
هذا يسمي نفسه شيخ المكتب الفلاني , وهو لا معه مكتب يتمشيخ عليه ولاهم يحزنون , معه زايد ناقص ومستعد يشتري له كم شكل قات باليوم يكرم به هذا وذاك ليسكّت الحاضرين في مجلس الصعلكة الذي يجتمعون فيه . يسكّت هذا بغصني قات , وذاك باثنين غصون وباسم يافع بايقع طعن لاظهر ابن علوان , وينتهي به الامر الى الباب المسدود , واكتشاف الحقيقة التي لايمكن تجاوزها , ذلك ان مكاتب يافع هي عشرة مكاتب وشيوخها معروفين للصغير والكبير , فمن اين لهذا المصكوع مكتب يتمشيخ عليه , يعني مصكوع وشيخ مكتب يافعي بالذات تروها ماتسبر , وقالوا ابائنا لعبة بناموس والا خير بطّالها , وشلة المصاكيع اياهم لاناموس لهم , وهم مستعدين ان يمنحون احد افراد الشلة مكتب الى جانب مكاتب يافع الاعشرة يتمشيخ عليه , متجاوزين كل الاعراف والاسلاف التي تنظم عمل القبائل اليافعية , ولاحد راجعهم مايسمع الا البرطمة والحطرمة , ولا دعي داعي الجد ما يلقى شيخهم ذي يلبيه , والشلة اول من بايطرحونه راس الحجر البرّاقة , وبايحمّل نفسه واهله الفسالة ... يعني مصكوع مصكوع , ملموخ ملموخ , حتى وان زر نفسه والا ربخ لها فهو مصكوع وهذا هو اول المصاكيع , العجيب بالامر ان شلة المصاكيع مايزالون يتمسكون به كشيخ للمكتب الفلاني والحاجة لاتستدعي ذلك , لان من يعتبرونه شيخ عليهم ليسوا بمكتب من مكاتب يافع وهذا هو الجدار الذي يصتدمون به دائما .
اما ثاني المصاكيع فهو الدكتور الفلاني , من دكاترة هذه الايام , دكاترة الزمن الردئ , ماحصل له مهرة ولا عمل الا التصكع والصعلكة , وليش ما يدور له مهرة شريفة احسن له واليّق ,على اقل تقدير يحترم لقبه العلمي والمكانة التي كان يتوخاها الناس فيه , حتى يحترمونه ولايندبون اختيارهم السيئ حيث كانوا ياملون فيه خيرا , اما دكتور وصعلوك في ان واحد معا , فليس لها مكان في لغة العرب ولا بناموس القبائل , كما هو الحال فيما سلف مع شيخ المكتب , والشاعر يقول
قال المثل سو نفسك وينما سيتها = كيف اتباها تعزك وانت ذليتها
اما العقيد الفلاني وهذا ثالث المصاكيع وحكايته حكاية ايضا , مشكلته الاساسية قلة ما باليد وستضل هذه المشكلة مشكلته التي تدفعه الى هذا السبيل , وهو بحاجة الى ان يعزز مكانته بين صفوف المصاكيع , احيانا بيقول عن نفسه العميد الركن , وعمره ما قاد نفرين حتى في دورية او حراسة ليلية , يعني لااتقاربه ساعة الشدة بايقول انجنجا , ووين طريق لقمر واوالدة , ومن ذي ايروحه البلاد , وليته يعتمد على نفسه ويعرف طريق لقمر كما يعرفها غيره من المصاكيع المعتبرين , وايمتشر له سكوتي كما قال اليزيدي ايام تدريب المليشيا الشعبية بيافع ايام المرحوم الحزب الاشتراكي , قالوا ان اليزيدي حين كان يتلقى التدريب العسكري قال لمدربه عندما اراد ان يعلمه طريقة الانسحاب , علمونا طريقة الهجوم ما طريقة الهربه ذي يلحق اليزيدي يصلح له مبتقاه واكثر من ذلك تعالوا شمروا له بالمحزم
وهذا الفنان الفلاني يعني معه عود ودربوجه ورقصني ياجذع , وبايغني لهم , شيخنا ياشيخنا دكتورنا دكتورنا , يشتي ينافس الفنان علي صالح اليافعي وعلي بن جابر اليزيدي , وبالسهرة بايشتد النقاش وبايقولون ان ابنا يافع لايقدّرون المواهب الحقيقية , ولما وجد الحال على هذا النحو فهو في طريقه الى الانظمام الى شلة المصاكيع , وفي ذلك فايدة له حتى يدخل الى عالم الشهرة من الباب الذي بيدخلون منه الناس هذه الايام , ومن الحال هذا تروا شلة المصاكيع يتوسع حجمها بين الناس وباتصبح لهم زيطة وزمبليطة وبايقع ياحنيني والدنانه
اكثرمن ذلك سيقرررون في سهرتهم هذه , ان حيدره الحطيبي يسعى لتمزيق الصف اليافعي , لانه لايلبي طلبهم بالحضور الى مجلسهم هذا , وهو مطلوب ان يولف لهم القصايد كما كان يولفها عند تاسيس الجمعيات الخيرية اليافعية في عدن واثنا الانتفاضة الشعبية الجنوبية ضد الاحتلال الدحباشي , واكثر من ذلك يريدونه ان يمدح الدكتور والشيخ لجهودهما المبذولة في الحفاظ على وحدة الصف اليافعي
 
 
وسيكون وسيطهم الى الشاعر حيدره الحطيبي الكاتب الفسبوكي المرموق , هكذا بيقولون له , فهو من كتاب يافع الفسبوكين ومستعد ينشر خبر السهرة وستتشرف بصورتك ياحطيبي الى جانب الدكتور والشيخ , المهم ياحطيبي قع جذع وادنا انخرج لي ولك حق القات والشراب والسيجارة , ولحمة من ظهر مصكوع حلال .
هاه شد حيلك ياحطيبي وغدا ستلاقي صورتك بالصحافة المحلية تتصدر المشهد, {فما العن ابوها من صورهذه التي يريدون ان يصورون الخطيبي الى جانبها } , وصاحبنا هذا لايعرف ان الحطيبي من الذين لايتعاطون القات الا للمجاملة وحسب , وهو يدعُ الى محاربة هذه الافة السيئة , لانها اصبحت من العادات التي لايجتمع فيها الا المصاكيع , اما الرجال المحترمين وبعد التجربة المرة فقد بداءوا يتجاوبوا مع الكيف في مواقع اخرى غير المواقع التي يجتمع فيها المصاكيع
 
 

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12, 2, 2018, 09:47 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو نشيط جداً
 
إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

بتول الطين وراعي الشياة متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بتول الطين وراعي الشياة is on a distinguished road

افتراضي رد: في هذا الزمن الرديئ .... المصاكيع يتطلعون الى قيدة يافع


3
متلى الموضوع الجميع يعرف ان الناس بتعرف بكينونة هولا المصاكيع , غير ان احدا لايجهر بقول الحقيقة , ضنا منهم ان ذلك سيودي الى تمزيق الصف , وهم لاينظرون الى الصف الممزق والذي لايجتمعون به على كلمة سوى وهم في الضلالة يسبحون
الحقيقة .... قال المثل ما زبيبة الا وبجحرها عود ,
فما بالنا اليوم بزبيبة يافع , والتي يريد المهمشون من مصاكيع العهد الجديد , ان يغرسون بجحرها اكثر من عود , ويافع ساكتين لهم , واخر المطاف سيقول هولا المصاكيع عن يافع حينما يصدرون بيانهم المنتظر , ان يافع مهمشة , كما قالوها غيرهم في فترة سابقة , ولو اردتم الحقيقة هم يقولونها في كل مجلس من مجالسهم ولكنهم لم يصدرون بيانهم المكتوب في هذا الخصوص بعد , لشعورهم ان ابنا يافع لن يتجاوبون مع اي كلام وهرج ينزل باصحابه الى هذا الحد الدني من السقوط
طيب كيف هي يافع مهمشة واين هي مهمشة ايه المصاطيع ...؟؟!!
سيكون الجواب من السهولة بمكان وهو لدى المصاكيع جاهز
الم تنظرون الى حال الشيخ الفلاني {يعني شيخ المكتب الفلاني المشار اليه اعلاه } ما واحد معبرة وكانما هو ليس بشيخ مثله مثل بقية المشايخ المحترمين
والشيخ مايقصر فعملية الموازرة بين المصاكيع مطلوبه , وسيرد لصاحبه الجميل ايضا , ولاحتى معبرين الدكتور المرموق مانا ياسهالتاه قدنا متعود على الدونية وقلة الاعتبار , فيرد ثالث من بين الصفوف والمجلس مجلس المصاكيع , حتى العميد الركن والفنان الفذ والكاتب الفسبوكي برغم ما يقدمونه من جهود في محاربة المد الصهيوامريكي فارسي , ما يزالون بغير اعتبار , ولم يظفروا ولم تظفر بهم يافع الى المكانة التي يرجونها من مجلسهم هذا
فيرد اخر من بين الصفوف ايضا , تروا ياخواننا ما قلة الاعتبار قدها سالف هذه الايام واهل هذا الزمان , حتى انا جالس بمجلسكم هذا ولا واحد معبرني بغصني قات لاقول كلمتي , وكانما الكلام هذه الايام بلاش .... وللقصة بقية
والى حين يتم كشف اوراق اللعبة , لن يطول الانتظار وهذا ما يجب ان يفسره المصاكيع لابنا يافع والا فهم المهمشين , وخاصة حينما يسعون الى قيادة يافع والسير بها الى هاميشتهم الحقيرة , فهل ترضى يافع ان تسلم زمامها الى شلة المهمشين هولا .... سيحصلون على الجواب بدون شك ولا ريب
والله مانا داري كيف اشرح لكم السالفة يايافع اكثر من ذلك , والسالفة واضحة البيان للجميع , غير ان هناك من لايعجبه العجب ولا الجهر بالحقيقة , والحقيقة كلمة مرة كما يقولون , وستبقى الحقيقة هي الحقيقة , واضحة البيان سوى سمحت لها الظروف بالحضور بين صفوف الناس او لم تسمح , وان لم تسمح لها الظروف فهي لاتسمح لها الا لحين , لانها معنية بالحضور عنوة عن ارادة من لايريد حضورها , فان لم تحضر اليوم ستحضر في مستقبل الايام , وحينها اين سيودي المصاكيع وجوهم في يوم لامناصر لهم فيه وستتكشف الاوراق
وخوفي يجي مصكوع من هولا المصاكيع وبايقول كما قالها لي في فترة سابقة , ممنوع تكتب ياحطيبي او تشعر بالفيسبوك , حتى لاتشوه بصورة يافع وشرفاء يافع {يعني المصاكيع اصبحوا شُرفاء .... عجبي } , واذا اردت الكتابة فيجب ان تمر علينا لكي نجيز لك ونقرر ما هو الشي الذي يجب ان تكتبه , لاننا اتفقنا في اكثر من لقاء على ان تكون الكتابة عن يافع والشعر في الفسبوك بالذات وفقا لمعايير الشرف المتعارف عليها , وممنوع التشويه بمشايخ واعيان يافع حتى ولو هم بيمهرون بدبية , يااخي دعهم يمهرون بالدبية من جيز مشايخ واعيان اليمن
يعني المصاكيع بالحرف الواحد اصبحوا يسرقون التمثيل اليافعي في المجالس هذه الايام , فقد اصبحوا يسمون انفسهم مشايخ واعيان يافع
لا لوم عندما لايجد المصاكيع من يردعهم من سلوكهم المشين هذا , وحينما يتكلم المهمشين والمصاكيع باسم يافع , ولايجدون من يردعهم , يحق لهم اّن ذاك ان يقودون يافع الى الهامش الذي يسعون بها اليه , فهم عندما يدّعون ان يافع مهمشة , انما يشكون هامشيتهم عسى ان يلقون من سينتشلهم من حالهم المشين باسم يافع المبجل
 

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 12, 2, 2018, 10:07 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو نشيط جداً
 
إحصائية العضو









 

اخر مواضيعي

بتول الطين وراعي الشياة متواجد حالياً

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بتول الطين وراعي الشياة is on a distinguished road

افتراضي رد: في هذا الزمن الرديئ .... المصاكيع يتطلعون الى قيدة يافع


4
ولان الشيخ {......} هكذا يتهياء الحال لهولا المصاكيع في مجالسهم , شفتوا كيف بداءوا يغلطون , يقولون ان هذا الشيخ مسكين وبيضحكون عليه اصحاب الضالع , فهو لايستحق ان يمثل يافع في المجلس الانتقالي الجنوبي ... يعني المصاكيع يريدون ان يمثلون يافع بالمجلس الانتقالي مصداقا لمقولة المناضل الاممي تشي جيفارا { ان الثورة يخطط لها السياسين والدهاة , وينفذها الشجعان , ويجني ثمارها الجبنا} وسيضيف الشاعر حيدره الحطيبي الى هذه المقولة الحقراء والمصاكيع ايضا
مما سبق اراني ملزم بالبيان , وان اقول لابنا يافع وغيرهم من المتابعين لكتاباتي في مواقع التواصل الاجتماعي .... لاتكونوا تصدقوا المصاكيع حتى وان كانوا يذيلون اسمائهم بالانتساب الى القبيلة اليافعية او بالقاب الوجاهة العلمية والعسكرية , تروا المصكوع مصكوع وينما جي وسار
يا ابنا يافع اصحوا من سباتكم قبل ان لاتصحون وقبل ان يقودوكم المصاكيع الى التهميش مرة اخرى , فالعالم يتغير وبصورة لاتسمح لاحد الالتفات الى الوراء , فقد صار عيال السوق والمسواقة هذه الايام بيتكلمون باسمكم ويصدرون البيانات نيابة عنكم , وطبعا هذا الشي محسوب عليكم , ومن سرطها ابرة اخرجها سحب , والا اسمعوني خير دعونا نبسّط للمصاكيع المخرج وانقول ايخرجها شريم لان السحب كبيرة عليهم
وعندما يقولون ياحطيبي لاتتطفل وتقف في وجه مسعانا هذا, لاننا نسعى هذه الايام لتحقيق الوئام بين ابنا يافع لكي تاخذ يافع مكانها الحقيقي , وذي بايعطل علينا هذا المسعى سوف ننبذه سوف لن نقبله بين صفوفنا
حينئذٍ سيصل الحطيبي الى نتيجة واضحة , بان لامكانة له بين المصاكيع وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى
الكيل قد فاض عن معياره , وساصرخ بها في وجوه المصاكيع وبالفم المليان يرضى بذلك من يرضى والذي يزعل يلطم راسه بالجدار
قال الحطيبي حيدره = بعض الهرى ماهو تمام
يهل الدنية بطلوا = الحيله وقلة لفتهام
ويش الذي قلتوه با = تسعوا لتحقيق الوئام
وئام بين بين اشرافها = مايستوي وبين اللئام
كيف احترم سارق = وعمره مايحب الاحترام
تحياتي الى اهل الجناب الكريم . اما المصاكيع فلا تحية لهم .....!!!
الشاعر حيدره بن حيدره بن خداش الحطيبي اليافعي
شاعر اليمن الاول وحامل البيرق اليافعي
وذي ينكرني يحط وجهه .... بس ماهو الى يد المصاكيع ... عاد للقبيّلة رجالها .. خيرة الله عليكم اقراءوا وبس
 

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يافع التلد ويافع الغربة بتول الطين وراعي الشياة نادي يافع الدبلوماسي 0 18, 6, 2017 07:19 PM
ماذا قدمت يافع؟ سنان السعدي نادي يافع الدبلوماسي 1 15, 2, 2016 08:40 PM
واتسنمي الدوسر وبك في دوسري زهوا وفخرا حينما تتسنمي بتول الطين وراعي الشياة نادي يافع الدبلوماسي 0 4, 11, 2015 03:36 PM
اشهار مجلس يافع القبلي في عدن قلم(رصاص) نادي ( أخـبـار وشـؤون يـافـع ) 3 11, 9, 2015 09:02 PM
قبائل يافع تصدر بيان هام تؤكد فية رفضها للأرهاب وحماية حدودها من أي خطر قادم سنان السعدي نادي يافع الدبلوماسي 1 20, 2, 2015 04:09 PM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: