العودة   نادي يافع > الـــمــنـــتـــــديــــــات الـــعـــــامـــــــه > نادي يافع العام > رحيق الكلمات بأقلام غيرنا
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التغيير القادم ........ ! (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: ياي تبى العودة الى صنعاء (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: حــــــــــــــــــــــــــــرف اول (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: حــــــــــــــــــــــــــــرف اول (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: واثق الخطوات يمشي ملكا (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: من شاعر اليمن الاول وحامل البيرق اليافعي الىمتذوقي الشعر العربي (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: بدع وجواب بين بن دغر والدنبوع (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: بدع وجواب بين بن دغر والدنبوع (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: معلومة يجب ان يلتفت اليها ابنا يافع (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: السياسة السعودية سياسة غبية الا في قضية الخاشقجي فقد نجحت نجاحا باهر (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)      



الشكاوي ضد قبائل يافع

رحيق الكلمات بأقلام غيرنا


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24, 8, 2008, 04:59 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قلم ذهبي
 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
og_l_iii is on a distinguished road

افتراضي الشكاوي ضد قبائل يافع


تقدم عدد من ابناء القبيلة برفع شكاوي ضد توطين قبائل يافع في شرورة
وموقفهم هذا من حيث الشكل والمضمون مقبول بل مفروض على الجميع
وذلك بان هناك اجحاف بحق بعض ابناء القبيلة فالبعض حتى الان لازال يحمل
تصريح تجول والبعض الاخر له اكثر من عشر سنوات يحلم
الرد=عفدين
قبائل يافع قد هم ضيوفنا ونقول لهم حللتم اهلآ ونزلتم سهلآ
عند اخوانكم قبائل الصيعر في هذه المحافظه الكريمه
واهلها الكرما اتمنى ان تكون المطالبه من قبل المتقدمين
بالشكاوي كماذكرت ان تكون لمن لم يستلموا الجنسيات
الى الان من ابنا هذه المحافظه وتكون مطالب جاده
ويدآ واحده وهذا حق من حقوقنا
شكرآ
الرد= الدرياس
يافع صدر لهم أمر ملكي لا يقدر من يكون يعكرماءه
يعني ماشي عشاء لتوضيح فقط
أما مسألة المطالبة بالحقوق فهو حق من حقوقنا
وهو ما يسعى إليه الشيوخ واعيان المنطقة لتحقيقه لأبنائهم
الرد= راقي
سبحان الله
اصبح بعض الناس يفسر نيات الاخرين على هواه ويرمي الاتهامات جزاءفا
الله يعين على هؤلاء
كلاً يرى الناس بعين طبعه
الر= الهجان
اقتباس من مشاركة راقي
سبحان الله
اصبح بعض الناس يفسر نيات الاخرين على هواه ويرمي الاتهامات جزاءفا
الله يعين على هؤلاء
كلاً يرى الناس بعين طبعه

والله إنك راقي فعلاً على هذا الرد المسكت..
طامي: في موضوعك ياخير بدايه وياخس نهايه..
الرد= طامي1
اقتباس من مشاركة راقي
سبحان الله
اصبح بعض الناس يفسر نيات الاخرين على هواه ويرمي الاتهامات جزاءفا
الله يعين على هؤلاء
كلاً يرى الناس بعين طبعه

راقي الحقيقة في هذا الزمن صارت تزعل واستخدام الشعارات الرنانة للمصلحة الخاصة
هي الحقيقة وانت اما انك من اصحاب المصالح وزعلك الكلام او انك من ممن ينخدعون
بالشعارات والاقاويل
الرد= مياس
ينكشف زيف الشعارات لاحمي الوطيس
ترجع الاذناب اذناب وتبقى الروس روس
الرد= راقي
اقتباس من مشاركة طامي1
راقي الحقيقة في هذا الزمن صارت تزعل واستخدام الشعارات الرنانة للمصلحة الخاصة
هي الحقيقة وانت اما انك من اصحاب المصالح وزعلك الكلام او انك من ممن ينخدعون
بالشعارات والاقاويل

اولا انا لست ممن ذكرتهم في موضوعك
ثانيا :
يا اخ طامي انت تخمن وتحلل على مقدار فهمك ولم تأتي بدليل او شئ ملموس يثبت اتهامك لنيات الاخرين .
بمجرد انك تصدق اوهامك تريد منا ان نصدقها معك بل وتصر على انها " الحقيقة "
اسمح لي اخي الكريم فانا سأكتفي بهذا الرد وسأذكرك " التمس لأخيك سبعين عذرًا "
الرد= الصافي
اســـكـــت ياطامي1
بتمسي في الريده اقلع الحسد ,, شف ماحد درابك
يافع رجال وهم بيحلون في ارض بن سعود ماهي ارضك
واذا القرار ماعجبك المنفذ الا قريب
الرد= جاسم م
الموضوع منتهي الله يخليكم وماها داعي الاطاله في الكلام الذي بدون فائدة .....
الرد= محمد الصيعري
لو انك تركت يافع كان افضل من طرح تجنيسهم فالامر لولي الامر
وكتبت مطالبة لربعك بانهـاء معاملاتهم والمنح لوجدت تجاوب من الاخوان
ومن هم اللذين تفدموا بالشكوى ؟
الرد= الصافي
إقتباس:
شرورة ارض الصيعر مثل نجران ارض قبائل يام والدولة تعرف ذلك ولااحد ينكر ذلك سوى الحاقدين وخاصة من فئة استضافوهم الصيعر في ارضهم فأعماهم الحسد والحقد عن شوف الحقيقة
وصدق المثل (أذا أكرمت الكريم ملكتة واذااكرمت الأيم تمردا

مادامك تقول انها ارض الصيعر ليه ماتروح وتبنا لك بيت في حاره من الحارات
ياخوان القبوله في السعوديه ماتنفع ولا حد يقدر يستانس يتكلم ويكفي انه سماها السعوديه
يعني ال سعود وشلها بالقوه من قبائل كثيره وانت يومك تقول انها ارضك ليش ماتطرد يافع
اعترف وقل ان الارض ارض بن سعود وهو الامر والناهي فيها
الرد= المغادر
اقتباس من مشاركة الصافي
اســـكـــت ياطامي1
بتمسي في الريده اقلع الحسد ,, شف ماحد درابك
يافع رجال وهم بيحلون في ارض بن سعود ماهي ارضك
واذا القرار ماعجبك المنفذ الا قريب

صحيت على الرد المضبوط
الرد=البرنس صلاح
وليش طردوهم اليام من نجران
والله انه مشكلة بحق اهل شرورة
لعلمكم الجميع قد جا ء امر ليافع قبل
خمس سنوات بنجران جهة المطار
40كيلو تقريبا واعترضوا شيوخ يام
والذي اخبرني بلقصة
احد افراد قبيلة يافع
الرد=القساااام2
وصدق المثل (أذا أكرمت الكريم ملكتة واذااكرمت الأيم تمردا )
والله المشكله أولاً في الشيوخ لسكوتهم على هذا الامر؟؟
والمشكلة الثانية:ان كل واحد في القبيلة يحمل الشيوخ كل مايحصل في شان القبيلة
وهذاء غلط كبير ؛؛
يافع الان في شرورة أن رضينا او ابينا لامحال منهم ولاكن الافضل أن تطالبون بالذي يخص القبيلة وشكراً
القسااااااااااااااام2

الرد=الهجام
الان الامر صـــار شبه واقع ولايمكن تغيرهـ على
ما اعتقد ولكن اتمنى ان ينال ابناء المحافظـــــة
خير من الامر هذا ولو بتحريك الكثير من امورهم
الراكده في الكثير من الدوائر الحكومية

الرد=الذئب الشرس
بالنسبة ليام ماطردوهم وبقول احدهم ( ان مشايخ يام طلعوا الى الملك وفي مقدمتهم المكرمي وعمره 17 عام وقالوا للملك حنا مانعارض اعطاء يافع الاراضي لان الارض ارضكم لكن نطلب طلب منكم اعطاء ابناءنا الذي لم يستلموا اراضي حتى الان واعطاءهم القروض ) وبهذا الطلب تم ايقاف معاملة المنح ليافع
والله اعلم

الرد=driv
ياربع خذوها بالعقل هل يقدرون يافع ان يعيشون بين شروره والوديعه ..من أين مصدر رزقهم ..يافع كلهم شغالين في نشاطات مختلفه في المدن الكبرى ..هل سيتخلون عنها ويعيشون عندنا ..أحنا أهل الديره أكثرنا موظفين في دوائر حكوميه طيب الى بايجي ولا عنده جنسيه وين بايشتغل ... التجار من يافع مثل العيسائي سوف يتخلا عن القصور في جده والرياض ويجي عندنا للحر والسافي ...
أنا في وجهة نظري أحنا المستفيدين ..من حيشان يافع سوف نقسمها لاحقاً حظاير للمواشي

الرد=البطل الكندي
تصدقون ان كل اللي تقولونه يعتبر نقصان في العقل
لن المثل يقول الهرج في االفاضي نقصان في العقل
يافع لم ياتوا بمدافع وقنابل واحتلوا شروره غصب عن
اهلها والا لكان هذا الامر عار على قبيلة الصيعر خاصه
وكنده عامه ولاكن جابتهم الدوله و لاشاورة احد وهـــذا
حكم قرقوش ان تبغاه شله وان ماتبغاه شـــله لذلك انا
من رايي ان تتركون هذه المواضيع اللي مامنها فايــــده
واما بنسبه ليافع فان كانوا تجار ستستفيد منهم المنــطقه
ويفتحون محلات وبهذه الطريقه تكون منافسه للذين يحتكرون
الاسواق في شروره والفايده تعود للجميع واما ان كانوا فقراء
فلن يجدوا في هذه الصحراء الا الخيريه وهي ترحب بكل من
يستحق الصدقه والسلام ختام

الرد=جراح
الاخ اللي يقول باتمسي في الريده والمنفذ قريب
..
أقول له
إن لم تكن صيعري فهذه مصيبه
والمصيبه أن يندس بيننا من ليس منا
ويتكلم في أمورنا التي تخصنا
أما إن كنت صيعري فالمصيبة أعظم
وأعظم لان كلامك فيه من الـــ
.
.
الريده أرض صيعريه وهي العاصمه في الماضي
وشروره أرض صيعريه رضي من رضي وأبى من ابى
وهي الآن عاصمه للقبيله بحكم إقامة شيوخ الشمل الدائمه فيها
تحت حكم ال سعود أدام الله عزهم
.
.
بقي أن أذكر وأقول
شرورة الآن تحت الحكم السعودي الإسلامي الذي ارتضيناه
وناصرناه ونذرنا أنفسنا للدفاع عنه مثلنا مثل باقي قبايل المملكه
تحت لواء خادم الحرمين (حفظه الله)
وكل هذا لايعني أن ينسى التاريخ الذي يشهد على ان شروره وماحولها
من الأراضي الواقعه تحت حدود الصيعر القبليه والدوله أيدها الله تعلم
والكل يعلم ..ولك أن ترى في حفل إستقبال خادم الحرمين الشريفين
والذي فيه لم يسمح لأحد بالمثول بين يدي مولانا خادم الحرمين
غير السكان الاصليين لتجديد البيعه والولاء لآل سعود أدام الله عزهم
.
وإن سرحت للمنفذ ناوي الريده فأنا سارح داخل حدود قبيلتي
وإن رجعت لشروره فلن أخرج عن حدود أرض قبيلتي رغم المتافذ
والإنتقال من دوله لدوله
.
.
بخصوص يافع
...
حالهم في شروره حال همام في نجران
.
وحال باقي القبائل التي أستوطنت تحت الحكم السعودي
سواء في شرورة أو نجران أو عسير أو الرياض ...الخ
.
.
وأتوقع أن يكون توقع أخي درايف قريب للحقيقه
فلن يتحمل أبناء يافع ترك محلاتهم في جده والعيش
في حر وغبار شرورة بعد أن يستلمون الهويه السعودية
بل وبعضهم لن يجلس في المملكه وسوف يسافر إلى أوروبا
لممارسة تجارته العالميه
.
الاخ طامي
.
أنا معك بخصوص من يحاولون الاصطياد في المياه العكره
على حساب شعارات زائفه يخدعون بها المساكين
.
.
وشكرا للجميع

الرد=aspider
متوهم من يرى في مشائخ شروره اي فائده للمنطقه بالعربي الفصيح ((((((( ضعوووووووف ))))))))
بس اخوي ترى هل سيسمح لنا بشراء ارض بجوار يافع

الرد=راقي
--------------------------------------------------------------------------------
تصدقون ياشباب
البارحة لقيت عامل يمني (يافعي) على كفالة احد ابناء المحافظة وقد اخبرني انه يريد ان يبني حوش في ارضه الواقعه في مخطط يافع على طريق شرورة والوديعة
مدري وش راح يكون ردة فعل كفيله اذا علم بالامر
والادهى ان المخطط بيع وشراء

الرد=بلوتوث
حيالله يافع حللتم اهلاً ونزلتم سهلا
أسأل الله ان يطيب لكم المقام في عروس الربع الخالي

الرد=فززاع
يافع رجال يطالبون تبون مثلهم انتم
اقول اسكتوا لاسحب جنسياتكم
يال بـــو حظيرم
الحزب خذ قلوبكم والرجال اللي بايتكلمون وبايطالبون
ماهم شيوخ وهلم جر

الرد=بلوتوث
فزااع ان كنت من ابناء القبيله وتحاول باسلوبك المستفز اثارة الاخوان فاعلم انك تافه واسلوبك وضيع اما ان كنت من خارج القبيله فاعلم ان مايدور هنا لايعنيك وليتك تدور اخبار ربعك ازين لك فانت في هذا المتندى ضيف والضيف له حدود يجب ان يقف عندها ويحترم مضيفيه
ابو حظيرم يا ابن سعود عموما الحزب اللي تتحدث عنه ارعب الجميع بدون استثناء ولم يسلم منه سوى العملاء ومنحطي الاخلاق فمبدأ الحزب يقوم على ارهاب الناس وتحريضهم على الفساد الاخلاقي ولذلك هرب الشرفا ولم يبقى هنالك سوى اذناب الشيوعيه التي ازالها الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله وطهرها منهم

الرد=جراح
.. الآن الوضع مربوط بتنظيم إداري حكومي صحيح أرتضيناه
وأيدناه وباركناه ونذرنا أنفسنا للمساعده على تنفيذه وسريانه
على الجميع صيعري أوغيره كإثبات لـ ولائنا الخالص لحكومتنا الرشيده
وإن كان هناك تعديات تحدث فليست سوى تجاوزات قانونيه تحدث في أي مكان آخر
.
وبناء على ماسبق ...مسالة بناء الشبك الان
صعبه لأنها مسالة عشوائيه وغير لائقه في مدينه
اصبح التطور عنوانها

الرد=ابوسعود
هلا وسهلا بيافع وغيرهم من القبائل المجاوره
قبائل الصيعر يرحبون بكل من نزل لديهم في اي مكان يكون هذا طبع معروف هم من كنده
وسلالت ملوك
اخوتي الكرام نحن نرغب في ان تكون مدينة شروره من المدن الكبراء في مملكتنا الحبيبه
وان شا الله انها كذالك
بوجود مثل هذه القبيله الكبيره
واهلا بالجميع ولا داعي للمهاترات هناك ناس لهم ماْرب في مايقولونه بيننا
وشكرا

الرد=الشأخوف
يا رجال ولله ان يافع ما يستاهلون المنطقه اول قبل لا يجون شروره ذهبوا الى نجران فطردوهم اليماميه ويوم جوا الى شروره ما احد تكلم من الصاعر

الرد=جراح
الموضوع أخذ حقه من النقاش
وهذا آخر رد وهو ليوم امس
نرجو ان تتقبلو الموضوع بجديه مع تحيات البلبل اليافعي

 

 

التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
غرفة نادي يافع
http://www.inspeak.com/dl/inspeak510_install.exe
بقسم الشرق الاوسط
واسم الغرفه
lilili n a d y =y a f e a 1 lilili
وفيها رابط النادي
اذا لم تجد الغرفه ارسل اسمك الى الخاص وندعوك اليها

 

   

قديم 24, 8, 2008, 07:40 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية ابومروان
 

 

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 347
ابومروان is a jewel in the roughابومروان is a jewel in the roughابومروان is a jewel in the roughابومروان is a jewel in the rough

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: الشكاوي ضد قبائل يافع


[align=center]طيب اخي الكريم ماهي الفائدة من نقلك مثل هذا الموضوع ؟!.
اعتقد بان مثل هذه المواضيع الحساسة تزيد من الحزازات والضغائن وعلينا تجنب الخوض فيها.......
[/align]

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الألأف من أبناء يافع والمحافظات الجنوبية يحتشدون في مخيم الحرية والوفاء لأستقبال الغ رامي رصد رحيق الكلمات بأقلام غيرنا 5 17, 5, 2009 02:27 PM
لا لتغيير اسم نادي يافع ابو خليفه نادي يافع العام 30 1, 10, 2008 11:15 AM
مأدبة إفطار تجمع أبناء يافع في منزل الشيخ د. المندعي العفيفي أبوإلياس الذيباني نادي ( أخـبـار وشـؤون يـافـع ) 33 25, 9, 2008 03:29 PM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: