العودة   نادي يافع > الـــمــنـــتـــــديــــــات الـــعـــــامـــــــه > نادي يافع الدبلوماسي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هذا ما بقي من خواطر . عن سجن الخالدي والوالد حيدره صالح حيدره في منتصف الثمانينات (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: البند الوحيد في جدول الاجتماع ... والسباق المحموم (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: خواطر وعبر ودرر , ادونها قبل وبعد صلاة الفجر لهذا اليوم الاغر (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: لاتفهمونا غلط نحن لسنا ضد بعضنا (آخر رد :سنان السعدي)       :: نصيحة للجنوبين ببلاش ............... !! (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: يا غــــــــــــــــــــــــــــارة الله ....!!!! (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: معلـــــــــــــــــــــــــــــــــــومة مهمة (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: الصورة تتحدث (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)       :: حقيقة اسم الله الأعظم (آخر رد :أمينة سلامة)       :: القرار الجنوبي المستقل في مواجهة التحديات (آخر رد :بتول الطين وراعي الشياة)      



الموضوع .............قد يطول

نادي يافع الدبلوماسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10, 3, 2018, 04:24 PM   رقم المشاركة : 1
افتراضي الموضوع .............قد يطول


لمحبي الحوار والمناقشة الموضوع قد يطول

ونحن مستعدين للاجابة عن التسائلات , ولكننا نختصر


عيب السعودية في الازمة اليمنية قصور الفهم , وفي ذلكاهم سبب من مسببات اطالة الازمة , فهي مصدقة ان باليمن قبيّلة {بيغالطوها الدحابشة} , في اليمن قبلّيّة وليست قبيّلة
القبيَلة احلاف واعراف واسلاف , القبيلّة مراجع وتوابع وضوابط
في اليمن لايوجد من ذلك شي
في اليمن توجد القبلّيّة ولا توجد القبيّلة
القبيّلة جاءت من كلمة التقابل لبيان الحق من الباطل والفصل وبينهما
اما القبلّيّة فقد جاءت من تحريف اللصوص والسرق لمصطلح القبيّلّة وهي تعني تضييع الحق بالباطل والخلط بينهما

القبلّيّة لايحكمها لاعرف ولا نظام , لان اللصوص لا ضابط لهم .... عرفهم وقانونهم من شل له


فاي الخيارين ترى السعودية انه يكون الاصلح لها وللامن القومي العربي
القبيّلة خيار الجنوبين والقبلّيّة خيار المحرفين لمصطلح القبيّلّلة في اليمن
حتى ان اليمنين قالوا بتحريفهم لكينونة القبائل اليمانية , فقالوا بمقولة الاصل والفرع وعلى هذا الاساس صدقتهم السعودية في ذات يوم , فالفرع عندهم اصل والاصل عندهم فرع , الدخيل عندهم هو صاحب الدار وصاحب الدار هو الدخيل , القبلّيّة عندهم قبيّلة

ومن هذا الخلط طلعوا مشايخهم من اصول فارسية وتركية ورومية وحتى البانية , ولهذا قالوا عن انفسهم انهم اصل العرب ... هنا سرقة الهوية واضحة ولكن المثل بيقول السارق براسه قشاشي
طيب تعالوا نعرفكم على القشاشي الذي براس الدحابشة
الاصل في اليمن هو حمير , وما دون ذلك فروع من سباء , وسبا في الشتات والتمزيق , والقول هنا قول الله رب العالمين , وليس قول الحطيبي او زعطان او فلتان من الناس , لقول الله سبحانه وتعالى { ومزقناهم كل ممزق } يعني الذي مزقهم هو الله , ومن مزقه الله كل ممزق فهو في الشتات ولاجامع له , ولا امل لاعادة جمعه ولملمة شتاته مرة اخرى , الا يوم القيامة , للحساب والعقاب , لان الذي مزقه رب العالمين , هو غير قادر على ان يلم شتاته , والامر قد صدر ونُفذ



من يدعي بالهوية السبائية {اليمنية } وهي الهوية الممزقة بارادة الله التي تعلو كل الارادات , يعترض على حكم الله رب العالمين , لقول الله تبارك وتعالى {وكذلك جزيناهم وهل نجازي الا الكفور} , أي ان الله قد مزق الهوية السبائية بسبب كفرهم بالله رب العالمين , فبعد وفاة نبي الله ابراهيم بسنين كثيرة , وعودتهم عن العقيدة السمحا , الى عبادة الشمس والنجوم , ولم يبقى على عقيدة ابراهيم السمحاء في جزيرة العرب الا الحميريون , وبقية من العرب العاربة وهم فعلا بالجنوب العربي وشي منهم بارض الشام والعراق , الا قلة قليلة , وليسوا في المكان الاخر , والدلائل على ذلك كثيرة , سوى بكتاب الله وسنة رسوله , او بقول المورخين الثقات , ولهذا قال رسول الحق تبارك وتعالى وصل الله على بشيره والنذير , اللهم بارك في حمير وبارك على حمير , والمباركة هنا تعني بلغة العرب الزيادة في الشي , ولم يقل بارك بسبا ,,,, هذه الدعوة لن تخيب ومن ضن انها ستخيب فقد كفر بالله رب العالمين ونهاية الكفر اللداد
ومن ذلك , فان اصلح خيار امام اليمنين , والجنوبين العرب , ودول الخليج , فيالازمة الحالية , هو البحث عن الاتحاد من نوع قديم جديد في جنوب الجزيرة العربية , اتحاد مدعوم بحقائق العصر والتاريخ وبذلك الامور تعود الى اصولها
{دولة الاتحاد الكونفدرالي ـ الفدرالي المزمّنة}
ولها شكلان تاريخي وعصري , وتلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون
فقديم هذا الاتحاد كان له مثلا في عهد ملك حمير وموحد بلاد العرب في دولته المسماءة بدولة سبا وحمير وذي ريدان وحضرموت واعرابهم في الطود وتهامة {هكذا كان اسم دولة حمير في زمن يهرعش والذي هو اسعد الكامل وهو اول من كسى الكعبة واحفاده التبابعة من الذين بشروا بخاتم المرسلين صل الله عليه وسلم }
ومن هذا ومما يليه بالتوضيح يمكن الاستخلاص , أي دولة باتحادين
هذه بحاجة الى شرح
وللتبسيط فهي تعني الى حد بعيد ما يشابة النظام الاتحادي بدولة الامارات العربية المتحدة في عصرنا الحالي
اختصاره
كونفدرالية باتحاد دويليتين واحدة جنوبية عربية حضرمية , والثانية شمالية يمنية ... وفي ذلك يتجسد فن الممكن وتسمى دولتهم الجديدة بدولة الاتحاد الحضرمي اليمني
وفي اطار كل دويلة من الدويلتين يقام الحكم الفدرالي , ومرة اخرى في ذلك يتجلى فن الممكن ايضا , وهذا بالنسبة للعرب وللاقليم ولدول العالم الكبرى {دولتين فدراليتين بذاتهما وتجمعهما الدولة الكونفدرالية}
السبب في مثل هذا الطرح ليس لانه الصحيح وحسب , بل لان فيه السعي الى تجاوز حق الفيتو الذي يقف عائق امام انها الازمة اليمنية , وحق الفيتو ياتي من تضارب مصالح الدول الكبرى في الاقليم وانقسام اليمانين بين اقطابها
والا فان الاصلح لليمنين والجنوبين العرب كلا ياخذ دولته المتعارف عليها بالامم المتحدة حسب حدود 1990م , وهذا ما يحكم به القانون الدولي لصعوبة بقاء الوحدة اليمنية
الوحدة اليمنية اطلق عليها الدحابشة رصاصة الرحمة وكرامة الميت دفنه
ولكن هل يسمح لهذا ما يسمى بالمجتمع الدولي , أي باعادة الدولتين , مصالح المجتمع الدولي متارجحة في هذا الجانب , بين السماح وعدم السماح , ولكن ضرورة الامن الدولي تفرض نفسها الى حل وسط
الحل الوسط فيما اطرحه بهذا الموضوع وهو طرح لا ادعي فيه حقوق الملكية الفكرية

كل هذا ياتي مع الاحتفاظ بحق تقرير المصير لاي من الدولتين على فترة تسمح بعودة العقول ادراجها , بحيث يتنحى اهل المفاهيم المغلوطة ساحة الصراع {اهل العجول}
في طرح كهذا يكون المجتمع الدولي امام الامر الواقع الذي يحد من تدخله في شئون العرب , ويقطع اليد الايرانية من اليمن , حتى لاتتبع اليمن سوريا والعراق ,اوحتى لبنان
القول بحاجة الى ان يفهمه اهل العقول وليس اهل العجول ..... ما لم فالحرب في اليمن لانهاية لها حتى تلبي مقاصد الاستراتيجية الامريكية اليهودية في المنطقة , كما هو حاصل بالعراق وسوريا والى حد ما لينان , وحتى هذا لن تسمح به القوى الصاعدة {روسيا الصين ايران الهند} وعودة تشكيل العالم الى محورين مرة اخرى يقول بذلك
عنوان الاستراتيجية الامريكية اليهودية اعادة اقتسام المنطقة على اسس عرقية ومذهبية واثنية , بالتفاهم مع الروس , ومن ذلك جاءت السياسة الدولية الحديثة المسماءة بالتفاهمات الروسية الامريكية
هذه التفاهمات لاتتوفر لها رضية في جنوب الجزيرة العربية ولهذا قلنا بضرورة البحث عن شكل جديد تسمح به مراكز القوى الدولية, وتبعد عن جنوب الجزيرة العربية الصراع الطائفي الذي لااصل له بدين المسلمين



الاصل في جنوب الجزيرة العربية , هو وجود اثنية واحدة لاغير وهي الاثنية العربية
غير ان هذه الاثنية لها خاصية تختلف بين اليمن والجنوب العربي
هذه الاثنية في اليمن مدجنة بالعروق الفارسية الرومية الحبشية , وقد جاء ذلك بحكم احتلال الامبراطوريات القديمة لما تسمى اليوم بلاد اليمن , وفرضت هذه الاعراق على اهلها التدجين , او قولوا رضى اهلها بهذا التدجين , ومن ذلك جا التخبط اليمني للساسة ومن يسمون انفسهم العلما اليمنين . فهم مضيعين بين متطلبات الاستقلال بالقرار اليمني والولا للخارج ..... ايران مثلا وقبل ذلك كانت السعودية والامريكان
وتكاد تكون الاثنية العربية في الجنوب العربي صافية من التدجين {حتى الاستعمار البريطاني لم يقبل بتدجينه الجنوبين العرب , وهذا الشي ظاهر في بقايا الاعراق والعيون الزرقا والشعر الذهبي
هذا التدجين الذي يوجد باليمن , لايوجد بالجنوب العربي الحضرمي , بالرقم ان البريطانين كانوا ارقى من سابقيهم من المستعمرين , الا انهم لم يستطيعوا ان يفرضون على الجنوبيون العرب الحضارم التدجين كما فرضه غيرهم على اليمنين } ... !!
ومن هذه الخاصية بالذات جاء الوضوح عند الجنوبين العرب , باستعادة دولتهم من الاتحاد الفاشل بينهم وبين اليمنين , فيما تسمى بالوحدة اليمنية , وفيه استعادة الهوية الضائعة
الاثنية العربية في الجنوب العربي صافية , الا من العرق الحبشي , والذي يعتبره كثير من المورخين , عرق غير دخيل على العرب او بالاصح ان العرب غير دخلا على هذا العرق , بل ان العرق الحبشي هو عرق مدجن من العرب انفسهم , حيث ان بعض الدراسات التاريخية والجغرافية , الى ان بلاد الحبشة انفصلت عن جنوب الجزيرة العربية بفعل انشقاق البحر الاحمر في العالم القديم , وتشير الى ان العرق الحبشي الصومالي بالذات تكون من تدجين العرب للعرق الافريقي {كتب التاريح تقول مثلا للصومال وجبوتي وارتيريا بالبر الحبشي , ومن ذلك فالصومال والحبشة وجبوتي عرق واحد وهو عرق مدجن من العرب } من خلال غزو وهجرات العرب اليمانينين القدما
ولكي يكون الامر واضح اكثر {اليمانين هنا تعني السكان العرب الواقعين جنوب الكعبة المشرفة}
المعنا في الاخير يشير الى الجهة الجغرافية وليس الى الهوية السياسية او الاجتماعية او الاثنية أي معنى اليمانين
حبينا الاختصار بالطرح كرؤوس اقلام , لان الموضوع بحاجة الى صفحات , لاتسمح لنا ذهنية قاري المتصفحات الالكترونية بتتبعه وتقبله , وهو يصلح ان يكون كمبادرة قابلة للتنفيذ لحل الازمة اليمنية ولكن اين اهل العقول

وعلى ذلك حبينا الاختصار
عسى ان تصل الفكرة الى اهل العقول وليس الى اهل العجول
وفي الاخير نذيل الموضوع بقصيدة حوارية ارسلناها الى احد المدعين بسبائية محافظة حضرموت الحالية , وهذا الذي ارسلنا له القصيدة هو من حريب مارب , حيث ينكر حميرية حضرموت , وخاصة ماينكره الوجود اليافعي في بلاد الاحقاف حاليا , هو يسمية بالتواجد اليافعي , وانا اسمية الوجود اليافعي
عسى ان تصل الفكرة الى المتلقي بوضوح , وبالخصوص الى ابنا يافع الحميرين الاصلا , وبالذات منهم من الذي لايزالون يرون بالهوية اليمنية راي الدحابشة , وهم من يقولون عنهم الناس بيافع { مشايخ ابو عشرين} أي مشائخ الكروت
الاخوة الاعضاء المعركة الفكرية هي اصعب من أي معركة اخرى , وعلى ضوئها يتحدد الانتصار النهائي للقضية الجنوبية
والشعراء هم من يبشر بهذا الانتصار , وخاصة المومنين منهم , وهم من الذي قال بهم سبحانه وتعالى واستثناهم من الهيام {الا الذين امنوا وعملوا الصالحات , وانتصروا من بعدما ظلموا , وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون } او كما قال في كتابه الكريم , ارجعو الى كلام الله
طيب كونوا خذوا من كلام الشعرا , حتى واحيده واحيده , فليس كل الشعراء مهرجين او في الهيام , فقد قال عن بعضهم صل الله عليه وسلم اللهم اويده بروح القدس , وقال عنهم ان من البيان لسحر , وقال عنهم احد الصحابة ااّوليس الشعراء ادلتنا على كل سبيل , قالها هذا الصحابي عندما سمع بمبعث رسول الله صل الله عليه وسلم , قالها وهو لم يسلم بعد , كحجة له بوجه كفار العرب , عندما كان يسعى للبحث عن الدين الصحيح , قالها وهو يستبشر بقدوم المبعوث رحمة للعالمين صل الله عليه وسلم عندما سمع بمبعثه وتناقلة الاخبار ذلك, وهذا الذي قالها على ما اتذكر هو ابو ثور اليماني , وفي هذه بالذات ليس لها صلة باهل العجول , انما هكذا جاء اسم هذا الصحابي رضي الله عنه
مش قلنا لكم ان الموضوع قد يطول ولهذا حبينا الاختصار حتى لايكون في حكم الممل
والى القصيدة
مع تحيات بتول الطين وراعي الشياة
الشاعر حيدره بن حيدره بن حاش الحطيبي اليافعي

 

 

   

رد مع اقتباس
قديم 10, 3, 2018, 04:38 PM   رقم المشاركة : 2
افتراضي رد: الموضوع .............قد يطول


منقول من المجلس اليمني

هذه القصيدة ردا على شاعر اخونجي من حريب يطعن في حضرمية ابنا يافع في حضرموت
ما لاقالوا اتناطحه عنز من حريب والوعل اليافعي ويش انخابر الحضارم الجنوبين العرب
الشعر ادب ولياقة وقيافه ولباغة والزعل ممنوع

باسم الله بانبــــــداها = باذلح طعم بالصـــــــــناره
واتعجّب على التاليّه = من هو الجيد من هو البوره
مثلي والعرب باتعجب = ماشـــــــــي خرخره خرخاره
لاصاحب حريب اتحضرم = قولــــــــــوا داره الدواره
من ذا ايقبله بين اهله = ضيع صحبته واصهاره
لانه غشهم بالعله = مايضحك من الكركاره
بعد السارق الدحبااشي = منه ما امن شي جاره
دايم بالحقيقة تابع = يخدم شلة المكّاره
وان قالوا حضر بالمحجا = من يده الحمامه طاره
حانب بعد سيده جانب = بفرضة نهم والبعراره
غرر به عيال الاحمر = وابنا الخضر والصفراره
بالميدان ضيع عقله = خوّن مسمعه وابصاره
وعاده ما حلي من طبعه = ما يقراء من السنبوره
قصده من بلدنا ينهب = قولوا ويش ذه الخُباره
يشتي نفطنا لاجيبه = ما يشتيه بالقطّاره
فيه الدحبشه معروفه = ماهي دحبشه مغموره
يتنسب بغير انسابه = ويش ابلاه من ذي شاره
ماهو بلاد الاحقاف = او من شبوه الكراراه
مانا حضرمي من جدي = معروفين في الامصاره

جدي من حضارم يافع = دايم وايهم شباره
له بالهند قلعه كبرى = وارض السند عامر داره
والقوقاز خذها غازي = ماجاها دُخل وزياره
وارض الشام به تتنسب = والمصري عرف مقداره
قال اتنقحوا يايافع = ومن ارضي خذوا الكُباره
وافريقا وغير افريقا = ساع السيف والباكوره
سمونا سراة النجده = نسري للعدى طراره
ماعند الحريبي سهله = باتشهد لنا الحضّاره
قد بكره بنا يستنجد = لا الحوثي يحاصر داره
وايخضع لنا وايتبع = والا يستعد للغاره
ناخذها بدحن الساعد = والجنزير والطياره
نمضي والتحالف معنا = ذي حرر عدن بالثوره
وان كانه يبهاها مرجم = فحجاري تطش احجاره
احسن له يراجع عقله = قبل ان يبتدي مشواره
من ياصبح بادي شره = للمرجم يجهز كوره
واصلي على با القاسم = يشفع لي من الفواره
ذي ذكره يفرج همي = بالصبحيه والسمّاره

 

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
. . . . . . . . . . .
  رمز PHP: